طب رياضي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أوضحت الخبيرة الرياضية الألمانية بيتينا تسيبولسكي أن ركوب الدراجات يندرج ضمن أكثر الرياضات صحية، التي يُمكن الاستفادة من آثارها الإيجابية بسهولة ويسر، شريطة أن يتم اختيار الدراجة المناسبة.

Published On 31/3/2013
ركوب الدراجات .. فوائد صحية للجسم كله

خلافا للاعتقاد السائد، ينبغي على هواة الرياضة في الصباح الباكر تهيئة جسدهم أولاً بتناول الماء وقليل من الطعام، كي تجدي ممارسة الرياضة معهم نفعاً في هذا الوقت.

Published On 2/9/2012
برلين 26 آب/أغسطس (د ب أ) - يُمكن لمرضى السكري من النوع الثاني الحفاظ على نسبة السكر بالدم في معدلاتها الطبيعية من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة.

يُعد صعود الدرج أسهل تمارين اللياقة البدنية وأكثرها فعالية خلال الحياة اليومية، كما يعمل على تحسين قدرة الجسم على التحمل ويساعد على إنقاص الوزن على المدى الطويل، إذا ما تمت ممارسته بانتظام، بحسب دراسة ألمانية.

Published On 26/8/2012
زاربروكين 22 آب/أغسطس (د ب أ) - يُعد صعود الدرج أسهل تمارين اللياقة البدنية وأكثرها فعالية خلال الحياة اليومية؛ حيث أوضحت زابينا كيند من الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية بمدينة زاربروكين، أن صعود الدرج يعمل على تحسين قدرة الجسم على التحمل، ويُساعد على إنقاص الوزن على المدى الطويل، إذا ما تم ممارسته بانتظام.

توصلت دراسة أميركية إلى أن الأشخاص المصابين بأمراض القلب ويعانون أيضا من الاكتئاب قد يتمكنون من تخفيف أعراض الاكتئاب عن طريق المواظبة على التدريبات الرياضية بالإضافة إلى تناول العلاج.

Published On 2/8/2012
الرياضة تقلل من الآثار الجانبية لعلاج مرضى السرطان

إن كنت تريد إطالة عمرك ثلاث سنوات فما عليك سوى ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 15 دقيقة يوميا، وفق ما توصلت إليه دراسة في تايوان.

Published On 16/8/2011
الرياضة وفوائدها للجسم

قال باحثون إن التمارين الرياضية لا تخفف من الأوجاع التي تعاني منها المرأة أثناء الدورة الشهرية، رغم توصيات أطباء كثر بممارستها. وأوضحت باحثة أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث قبل توصية النساء بممارسة التمارين للتخفيف من أوجاعهن أثناء الدورة.

Published On 12/12/2009
التمارين الرياضية للنساء

لم يكن محمد فارس صاحب منتجع “روزي” الصحي يتوقع أن يكون إقبال الغزيين على منتجعه بهذه الصورة الكبيرة في ظل حالة الفقر والحصار المستشرية في قطاع غزة، لولا ازدياد الضغوط النفسية وتأثيراتها الجسدية بعد عدوان إسرائيل بداية هذا العام.

Published On 3/10/2009
أول منتجع صحي بغزة ( احدى صالات المنتعج

يخاطر ممارسو رياضة العدو بالتعرض للإصابة عندما يكون أسلوبهم خطأ أو عندما يجهدون أنفسهم. وعندما يصبح العدو مؤلما فإن أفضل علاج هو الراحة.

Published On 14/9/2009
رياضة المشي والركض

مع تزايد ضغوط العمل اليومية، فإن الكثيرين لا يمكنهم التخلص منها وما ينتج عنها من إرهاق بدني وذهني حتى بعد انتهاء مواعيد العمل وعودتهم إلى منازلهم، وهو ما يجعل من ممارسة تمارين الاسترخاء في المنزل أمرا مهما، كما يرى متخصص ألماني.

Published On 9/7/2009
الاسترخاء المنشود يمكن تحقيقه بأبسط الأشياء ، كسماع موسيقى هادئة تنقل المرء إلى عالم حالم ينسى فيه هموم الحياة

كشفت دراسة أن الرجال الذين يتمتعون بعضلات قوية أقل عرضة من نظرائهم العاديين للإصابة بالأورام الخبيثة بمعدل 40%، مشيرة إلى أهمية التدريب المعتدل مرتين أسبوعيا على أقل تقدير، حسب ما ورد في صحيفة صنداي تلغراف البريطانية.

Published On 24/5/2009
تصميم فني قوة العضلات تخفض نسبة السرطان لدى الرجال