طب الأعشاب

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بعد سنوات من المرض وجد الشاب اليمني عمر حمود ضالته في العلاج بالطاقة الحيوية، الذي يبدو غريبا لدى عامة الناس لكونه لا يشتمل على عقاقير أو أدوية، ويعتمد أساسا على معرفة الطاقة الإيجابية والسلبية. ويشكك أطباء تقليديون في جدوى هذا العلاج.

Published On 13/12/2013
Registered nurse Jackie Levin (standing, R) teaches first year nursing students the skills she uses in the healing touch program at the NYU Medical Center in New York November 15, 2007. It's not traditional medicine but patients love it: an unconventional therapy called the healing touch that is gaining acceptance in some U.S. hospitals. The technique uses light touch and deep breathing to address energy imbalances, its advocates say. Though research on it is limited, the therapy is practiced at 30 U.S. hospitals and by nearly 2,000 certified therapists, according to Healing Touch International, based in Denver. Picture taken November 15, 2007.

سيحظى مصابون بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) بفرصة لتلقي علاج بالأعشاب في مستشفى في غامبيا قال رئيس البلاد إنه يعتزم بناءه رغم مخاوف طبية من خطورة هذا العلاج.

Published On 2/1/2013
epa03020955 A patient lies in bed at the Hillcrest Aids Center in Durban, South Africa, 01 December 2011. More than 34 million people globally are suffering from the disease with South Africa having the highest number of people infected with HIV in the world. EPA/NIC BOTHMA

تمكن فريق من الباحثين بجامعة السلطان قابوس في عُمان من زراعة نبتة (ستيفيا ريبواديانا) السكرية بنجاح، وهي شبة استوائية أثبتت الأبحاث أن طعمها أحلى بعشرين إلى ثلاثين مرة من السكر العادي، وتستخدم لاستخلاص سكر خال من السعرات الحرارية.

Published On 24/10/2012
نبتة ستيفيا في مرحلة الإزهار

يشدد باحثون ومعالجون عرب على حيوية الاعتماد على نباتات وأعشاب من أجل المحافظة على الصحة ومداواة أمراض العصر كالسكري والسمنة وأمراض القلب وغيرها. يأتي ذلك في موازاة التطور الطبي والعلمي المتسارع.

Published On 30/6/2012
الشيخ أبو عاطف خطيب،زهر القندول أنقذه من تصلب الشرايين وعزز لياقته البدنية

قال علماء ألمان إن هناك دراسات تجرى حاليا عن الفوائد الصحية للشاي الأخضر وتأثيره الإيجابي على أمراض من قبيل ألزهايمر والتصلب المتعدد.

Published On 28/10/2011
الشاي الأخضر يقي من تدهور الحالة العقلية عند كبر السن

ذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية أن أوروبا في طريقها لحظر بيع منتجات مئات الأنواع من الأعشاب الطبية في السنة القادمة، ونبهت إلى ضرورة حصول البائعين على تراخيص طبية باهضة التكاليف، وسط انتقادات في أن هذه القوانين غير مناسبة وتبعث على التمييز.

Published On 31/12/2010
منتجات من الأعشاب فقط

أوصى المشاركون في مؤتمر “القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل” الذي اختتم أعماله بالعاصمة اليمنية صنعاء بضرورة تنقية المهنة من المدعين والدخلاء الذين يمارسونها بدون شهادات أو خبرات تذكر. وأعلن المشاركون تأسيس اتحاد مزاولي مهنة الطب البديل بغية تمثيلهم أمام الجهات الرسمية.

Published On 29/1/2010
المتحدثون في المؤتمر

تزايد بشكل ملحوظ الإقبال على الحجامة والتداوي بالأعشاب الطبيعية بين الفلسطينيين، كما تزايد معها ممتهنو الحجامة من هواة وأطباء مختصين، ومحلات لبيع وخلط الأعشاب. وبينما يرى البعض أن في الحجامة اقتداء بالسنة النبوية فإن آخرين يرون فيها وقاية وبديلا للعلاج الحديث.

Published On 12/10/2009
عادل عمرو يجري عملية حجامة - من تقرير عوض الرجوب- الخليل - فلسطينيون يهربون من الأدوية إلى الحجامة والأعشاب

لم يكن محمد فارس صاحب منتجع “روزي” الصحي يتوقع أن يكون إقبال الغزيين على منتجعه بهذه الصورة الكبيرة في ظل حالة الفقر والحصار المستشرية في قطاع غزة، لولا ازدياد الضغوط النفسية وتأثيراتها الجسدية بعد عدوان إسرائيل بداية هذا العام.

Published On 3/10/2009
أول منتجع صحي بغزة ( احدى صالات المنتعج

تشهد سوق العطارة بسلطنة عمان حاليا زيادة في الطلب على عشبة اليانسون لما تناقله الناس من علاقة لها بعلاج إنفلونزا الخنازير التي يسببها فيروس أتش1 أن1. ولكن المسؤولين الطبيين ينفون وجود أي علاقة بين العشبة وعلاج إنفلونزا الخنازير، ويحذرون من اتباع الشائعات.

Published On 3/9/2009
حبة الينسون التي شهدت رواجا