وساطة دولية

تدفق المحتوى

السودان.. تفاهمات جديدة بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية

تنطلق السبت في القاهرة مباحثات بين القوى السودانية. وتأتي المبادرة قبل أسبوع من التوقيع النهائي على الوثيقة الدستورية في أديس أبابا، فهل يحصد الدور المصري ثمار جهود إثيوبيا للتسوية السودانية؟

Published On 9/8/2019
اجتماعات بين قوى الحرية والتغيير وفصائل مسلحة سودانية بإثيوبيا

تعقد قوى الحرية والتغيير السودانية محادثات بإثيوبيا مع حركات مسلحة لإقناعها بدعم الاتفاق الذي توصلت إليه مع المجلس العسكري حول ترتيبات المرحلة الانتقالية، والذي رجحت مصادر توقيعه رسميا الأحد المقبل.

Published On 11/7/2019
epa07538171 Spokesman of the Interim Military Council, Lieutenant-General Shams eddine Kabbashi speaking at a press conference after a meeting with the Council of Freedom and Change in the presidential palace in the Sudanese capital Khartoum, 30 April 2019, (issued 29 April) according to media reports the meetings with the country’s military rulers failed to provide any breakthrough on the formation of a joint civilian-military transitional council, Sudan’s main protest

وجه المجلس العسكري الانتقالي بالسودان انتقادات حادة للمبادرة الأثيوبية الرامية لحل الأزمة السياسية الراهنة، والتي قبلت بها قوى الحرية والتغيير، ولوح بنقض التفاهمات السابقة، وبالتالي العودة إلى المربع الأول.

Published On 23/6/2019
صورة نشرتها البعثة الأممية في ليبيا في صفحتها بموقع فيسبوك للقاء جمع المبعوث الأممي غسان سلامة باللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في مقر الأخير بمنطقة الرجمة بضواحي بنغازي

التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا اليوم السبت ببنغازي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، سعيا لوقف الحرب والعودة للمفاوضات، بينما شهد مطار طرابلس معارك عنيفة بين المسلحين الموالين لحفتر وقوات حكومة الوفاق.

Published On 22/6/2019
قوى الحرية بالسودان تتجه نحو الموافقة على تشكيل سيادي

أكدت قوى الحرية والتغيير في السودان أنها تقبل المبادرة الإثيوبية الخاصة بالمرحلة الانتقالية، واتهمت المجلس العسكري بعرقلة المبادرة التي يلف الغموض مآلها بعد تأجيل لقاء بين ممثلي المحتجين والوسيط الإثيوبي.

Published On 22/6/2019
U.S. President Donald Trump touches the Western Wall, Judaism's holiest prayer site, in Jerusalem's Old City May 22, 2017. REUTERS/Ronen Zvulun

اتفقت أغلب آراء الخبراء الأميركيين على أن قرار ترامب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان لا يخدم مصالح واشنطن؛ فحتى الداعمين لإسرائيل استغربوا الخطوة، التي يمكن فهمها بالنظر للصراعات السياسية الداخلية.

Published On 28/3/2019