نزاعات حدودية

تدفق المحتوى

A service member of the Russian peacekeeping troops stands next to a military vehicle at Dadivank monastery in Kalbajar district

أقر رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان مجددا بمسؤوليته عما جرى في إقليم ناغورني قره باغ وتعهد بإجراء إصلاحات شاملة في البلاد، في حين أكدت أذربيجان أن روسيا وتركيا ستشاركان في ضمان الأمن في الإقليم.

Published On 18/11/2020
Azerbaijani President Ilham Aliyev visits liberated cities

زار الرئيس الأذري إلهام علييف منطقتي فوزولي وجبرائيل بمحيط إقليم قره باغ، اللتان سيطر عليهما جيش بلاده خلال المعارك الأخيرة مع أرمينيا، بينما نقلت روسيا قاذفات صواريخ لتعزيز قواتها لحفظ السلام.

Published On 17/11/2020

أفادت مصادر ميدانية للجزيرة بأن الجيش الأذري دخل اليوم الحدود الإدارية لمدينة شوشه في إقليم ناغورني قره باغ، في حين أقرت أرمينيا بأن القتال يزداد حدّة على أطراف المدينة الإستراتيجية.

Published On 8/11/2020

كثفت روسيا وتركيا مشاوراتهما في محاولة لتثبيت الهدنة بين طرفي النزاع في إقليم ناغورني قره باغ والدخول في مفاوضات جدية تحدد مصيره، في حين واصلت أذربيجان وأرمينيا تبادل الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار.

Published On 11/10/2020
Armenia targets Azerbaijan's Terter with artillery fire

لليوم الرابع، تتواصل المعارك الدامية في ناغورني قره باغ بين القوات الأذرية والانفصاليين الأرمن. وبينما قالت وزارة الدفاع الأذرية إن القصف متواصل، أعلنت أرمينيا أنها غير مستعدة لمفاوضات سلام.

Published On 30/9/2020

أرسل رئيس الوزراء اليوناني رسالتين متطابقتين إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، للاحتجاج على ما وصفه بأنه تصعيد تركي ضد بلاده، في الوقت الذي أعلنت فيه أنقرة أن أثينا رفضت التفاوض.

Published On 8/9/2020