حقوق إنسان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

من بين المغالطات السائدة، وفق مراقبين، أن العرب غير جاهزين للديمقراطية، وأن الديمقراطية بحاجة إلى مجتمعات ناضجة

Published On 2/2/2022
G20 summit in Rome

“الديمقراطية تموت في الظلام”.. كان هذا  الشعار الرسمي لصحيفة “واشنطن بوست”، الذي اعتمدته عام 2017، بعد أنّ وطأت قدما دونالد ترامب عتبة البيت الأبيض، باعتبار أنه يمثل تيار الشعبوية المضاد للديمقراطية

Published On 1/2/2022

أعلن في ندوة أقيمت بمتحف محمود درويش في رام الله عن بدء حملة تضامن مع البكري وغيره من الفنانين والمبدعين الفلسطينيين في الداخل المحتل الذين تلاحقهم إسرائيل لمناصرتهم بأعمالهم القضية الفلسطينية.

Published On 12/1/2022

حال منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية سفر مجدولين حسونة دون استلامها جائزة حرية الصحافة (الصحفي الحر) التي تطلقها منظمة “مراسلون بلا حدود” العالمية، وذلك بذريعة أنها “خطيرة على أمن المنطقة”.

Published On 23/11/2021
مجدولين حسونة تواصل عملها من منزلها بعد منعها من السفر- الضفة الغربية- نابلس- الجزيرة نت

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 1149 قاصرا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري 2021 وحتّى نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب بيان أصدره نادي الأسير الفلسطيني بمناسبة يوم الطفل العالمي.

Published On 20/11/2021

تستمر معاناة أقلية الروهينغا المسلمة في بنغلاديش منذ تهجيرهم في العام 2017 بسبب المذابح العرقية والدينية التي تعرضوا لها في ميانمار (بورما سابقا)

Published On 16/9/2021
الروهينغا.. تدفق بما خف وزنه من متاع إلى بنغلاديش

وفاة الناشط السياسي والحقوقي نزار بنات بعيد اعتقاله من قبل الأمن الفلسطيني تعيد إلى الأذهان فصولا ومحطات من التعذيب والقمع المتبادل، ترافقت مع انقسام الصف الفلسطيني منتصف عام 2006.

Published On 24/6/2021
اصابات في قمع أجهزة السلطة مسيرة حاشدة طالبت برحيل الرئيس عباس على خلفية اغتيال نزار بنات

أثارت قصة منع فتاة محجبة من دخول أحد الأماكن العامة في مصر لحضور اجتماع مع مجموعة من زميلاتها -بسبب ارتداء العباءة- غضبا عبر منصات التواصل، وسط اتهامات بالعنصرية، ومطالبات بإغلاق المكان.

Published On 8/6/2021
غضب على منصات التواصل بعد منع فتاة من دخول أحد الأماكن العامة بسبب الحجاب .