جرائم حرب

هل تُنصف المحكمة الجنائية الفلسطينيين؟ وما تداعيات ضغوطات إسرائيل وحلفائها على سير التحقيق؟ وهل يخضع أخيرا قادة الاحتلال الإسرائيلي وجنوده للمحاكمة؟

11/4/2021

أعلنت السلطة الفلسطينية أنه تم الشروع في التنسيق مع المحكمة الجنائية الدولية لبدء تحقيقاتها في فلسطين، في حين دعت حركة حماس إلى “جلب مجرمي الحرب” الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية.

6/2/2021

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن إحدى المحاكم بالولايات المتحدة تسلمت الجمعة من عائلتين ليبيتين ملف قضيتهما بشأن جرائم ارتكبها اللواء المتقاعد خليفة حفتر بحقهما وحق أسرهما وأملاكهما.

13/6/2020

طالب مشرعون أميركيون في الكونغرس حكومتهم بالعمل على استعادة الجهود الإنسانية في سوريا، بينما طالبت ست دول أوروبية مجلس الأمن بمحاسبة النظام السوري على استخدامه الأسلحة الكيميائية.

13/5/2020

اتهمت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للمرة الأولى النظام السوري باستخدام هذه الأسلحة بحماة عام 2017، ومن جهتها اتهمت المندوبة الأميركية السابقة المنظمة الأممية نفسها بالتستر على تورط روسيا والنظام بهجمات.

8/4/2020

ازدادت حدة المعارك بين المعارضة والنظام السوري في حلب وإدلب، وطالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الأوروبيين بالضغط على روسيا لوضع حد للأزمة، بعدما أجرى أردوغان محادثات مع نظيريه الأميركي والروسي.

16/2/2020