تيارات واتجاهات

بعد أربعة أسابيع على إضراب المعلمين، أعلنت نقابة المعلمين وقفا مشروطا للإضراب، حتى مساء السبت القادم الذي يصادف يوم العالمي للمعلم، لتحقيق مطالبها أو الدخول بإضراب جديد يوم الأحد القادم.

تُعد الترجمة مجالا هاما يشهد تطورا متواصلا في الفترة الأخيرة، خاصة مع رواج ترجمة الحوار في المسلسلات التي تقترحها بعض المنصات المعروفة، ومنها منصة "نتفليكس".

على بعد شهرين من الانتخابات التركية، تبدو كفة الرئيس رجب طيب أردوغان الأرجح للفوز فيها، في حين خلطت احتمالات ترشح رفيق دربه الرئيس الأسبق عبد الله غل أوراق المشهد الانتخابي.

كرر الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ أنه لا يرفض تنظيم الإنترنت وذلك باليوم الثاني لمثوله أمام الكونغرس الأميركي على خلفية العاصفة التي أثارتها سرقة بيانات عشرات الملايين من مستخدمي الموقع.

أصدرت وزارة الثقافة المصرية قرارا بإنشاء مقرات للرقابة على المصنفات الفنية بسبع محافظات اعتبارا من الشهر المقبل، في أعقاب أزمة مسرحية سليمان خاطر التي عرضت على أحد مسارح قصور الثقافة.

تقول صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن هناك مخاوف من أن نازيين جددا يسعون إلى الحصول على نفوذ في أكبر شركات صناعة السيارات بألمانيا، الأمر الذي يشكل تهديدا لنقابات العمال بالبلاد.

استغلت شركة برادا أسبوع الموضة المنعقد حاليا في ميلانو عاصمة الموضة الإيطالية، لمواصلة استكشاف الجوانب المختلفة من الأنوثة بتصاميم اتسمت بألوانها الجريئة وخطوطها الحادة، وذلك ضمن مجموعة خريف وشتاء 2018.

"الأصوات اللي عم تطلع بالغوطة أجمل من أصوات the voice مجتمعة"، بهذه التغريدة اختصرت معلقةٌ الابتهاج الذي طغى على حسابات مؤيدين للنظام، أبدوا فرحتهم لصراخ ضحايا القصف على الغوطة الشرقية.