اعتداءات عسكرية

تدفق المحتوى

الاحتلال يستبيح ساحات الأقصى

يبدو أن توقّف الحياة في القدس المحتلة بسبب تفشي فيروس كورونا، قد أغرى سلطات الاحتلال لتغيير الواقع بمحيط المسجد الأقصى، مستغلة تراجع حركة المارة وانقطاع المصلين عن المسجد المغلق.

Published On 19/4/2020
على مدار تسع سنوات لم تتوقف المظاهرات السلمية في سوريا رغم المعارك

بعد تسع سنوات على انطلاق الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد، يرى النشطاء والأهالي بمناطق المعارضة أن خسارة المدن والمناطق الجغرافية لصالح النظام لا تعني نهاية الثورة وتوقف الحراك الشعبي.

Published On 14/3/2020
العيساوية القدس الطفل المقدسي مالك عيسى في منزله فور خروجه من مستشفى هداسا عين كارم اليوم

لحق المقدسي مالك عيسى بقائمة الضحايا الذين فقدوا إحدى أعينهم برصاص قوات الاحتال في بلدة العيساوية شرقي القدس التي يستهدفها الاحتلال بشكل يومي بالاقتحام والتفتيش والاعتقال وإطلاق الرصاص.

Published On 24/2/2020
A child cries as they have their face wiped following alleged chemical weapons attack, in what is said to be Douma, Syria in this still image from video obtained by Reuters on April 8, 2018. White Helmets/Reuters TV via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.

قال التقرير النهائي الذي أصدرته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مارس/آذار الماضي إن هناك “أسسا منطقية” للاعتقاد بأن مواد كيميائية سامة تحتوي على “الكلور التفاعلي” استخدمت في هجوم دوما.

Published On 7/2/2020
تمرد مسلح أم احتجاجات مطلبية.. ما الذي جرى بالسودان؟

بدأت قوات من الجيش السوداني والدعم السريع تحركا للهجوم على مقر هيئة العمليات التابع للمخابرات في الخرطوم. وسبق ذلك الإعلان عن انتهاء “تمرد مسلح” قام به أفراد هيئة عمليات المخابرات.

Published On 14/1/2020
صورة بثها الدفاع المدني أثناء إسعاف أطفالا في جسر الشغور بريف إدلب

يسارع الدفاع المدني السوري لأماكن قصف النظام لإنقاذ المدنيين من تحت الأنقاض. عمر حمود من ريف حلب أحد منسوبي الدفاع المدني فقد معظم أفراد عائلته بقصف قريته عام 2016.

Published On 27/12/2019
Airstrikes by Assad regime, Russia kill 3 civilians in Idlib, Syria- - IDLIB, SYRIA - DECEMBER 19: Smoke rises after after airstrikes by Assad regime, Russia killed 3 and injured at least 20 civilians at Merdith village in idlib, de-escalation zone, Syria on December 19, 2019.

تواصل القوات الروسية وقوات النظام السوري هجماتها العسكرية جوا وبرا على ريف إدلب. وتسبب القصف الروسي في مقتل العشرات ونزوح أكثر من 100 ألف مدني خلال أيام قليلة.

Published On 24/12/2019