اتحادات ونقابات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بعد مخاض عسير، وجولات مكوكية من الحوار، استمرت ثلاثة أيام متواصلة، أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين وقف الإضراب عن العمل بعد توقيع اتفاقية تفصيلية مع الحكومة تلبي مطالبها، خاصة العلاوة المالية.

Published On 5/10/2019
مقر نقابة المعلمين في الأردن - وكالة الأنباء الأردنية بترا

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إنها لا ترى بديلا لخطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي، وسط تقارير بأن بعضا من كبار أعضاء حكومتها يريدون منها إعادة التفاوض على مسودة الاتفاق.

Published On 18/11/2018
Britain's Prime Minister Theresa May takes questions during a news conference at Downing Street in London, Britain November 15, 2018. Matt Dunham/Pool via Reuters

في خطوة من المرجح أن تتسبب في غلق عشرات المواقع الإلكترونية، وفق مراقبين، بدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية الإخبارية تنفيذا لـ”قانون تنظيم الصحافة والإعلام”.

Published On 23/10/2018
مقاومة الصحفيين لمحاولات النظام للسيطرة على الصحافة تنتهي بالصدام دائما بين الصحافة والسلطة. (تصوير خاص لاحتجاج صحفيين ضد اقتحام النقابة ـ مايو 2016 ـ القاهرة). • توجد صور مرسلة من قبل للمتحدثين سيد امين وقطب العربي.

أكثر من عام مضى على اعتقال عشرات النشطاء بالريف المغربي، على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، عقب مصرع بائع السمك محسن فكري في شاحنة لنقل الزبالة بالحسيمة.

Published On 20/6/2018
إحتجاجات سابقة بمدينة الحسيمة

على وقع احتجاجات واسعة أقال خلالها الملك عبد الله الثاني حكومة هاني الملقي، وكلف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة، تعهد رئيس الوزراء الجديد بسحب قانون ضريبة الدخل الذي سبّب الأزمة.

Published On 7/6/2018
Demonstrators chant slogan during a protest near the Prime Minster's office in Amman, Jordan June 6, 2018. Picture taken June 6, 2018. REUTERS/Ammar Awad

تبدو الساعات القادمة حاسمة في تقرير مصير الاحتجاجات الموسعة على قانون ضريبة الدخل المعدل. وقد أخفق اجتماع رؤساء النقابات المهنية برئيس الحكومة الأردنية في سحب القانون من البرلمان.

Published On 2/6/2018
Demonstrators stand face to face with riot police during a protest in front of the Prime Minister's office in Amman, Jordan June 1, 2018. REUTERS/Muhammad Hamed