سيارات وشاحنات

تقول صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن هناك مخاوف من أن نازيين جددا يسعون إلى الحصول على نفوذ في أكبر شركات صناعة السيارات بألمانيا، الأمر الذي يشكل تهديدا لنقابات العمال بالبلاد.

أفادت صحيفة بيلد الألمانية بأن مبيعات شركة فولكسفاغن ربما ارتفعت إلى نحو 10.7 ملايين سيارة العام الماضي لتعزز تفوقها على شركة تويوتا اليابانية كأكبر مصنع للسيارات في العالم.

رغم أن صناعة السيارات تعد من أكثر القطاعات تعقيدا، فقد تمكن الشاب التونسي زياد قيقة من صناعة إحداها...

طرحت كبرى شركات السيارات في العالم عدة طرز مختلفة لعام 2017 وفق سلاسة الأداء وفخامة المظهر والتصميم،...

تتميز سيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب “المسماة الوحش” بخصائص فريدة بكلفة مليون ونصف المليون دولار، فقد جهزت لتكون مضادة للرصاص والعبوات الناسفة وكذا الهجمات الجرثومية، وهي مرتبطة بالأقمار الصناعية.

يحتفل العالم في العشرين من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام باليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق، وبهذه المناسبة نقدم أرقاما عن الحوادث في العالم العربي والعالم.

تساءلت الكاتبتان جنيفر حسن وسواتي شارما عن طبيعة وسائل النقل التي يستخدمها الناس حول العالم، وقالتا في مقال بصحيفة واشنطن بوست الأميركية إن الوسائل تتشابه وتختلف من بلد إلى آخر.

قالت شركة السيارات الهندية تاتا موتورز إنها ستغير اسم سيارة جديدة تعتزم كشف الستار عنها هذا الأسبوع بمعرض دلهي لأنها تحمل اسم الفيروس زيكا الذي انتشر مؤخرا بشكل أثار الهلع.

تحتفل الأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني بذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق، والتقرير العالمي عن حالة السلامة العامة على الطرق 2015 أشار إلى حقائق نوردها في هذا الإنفوغراف.

تدرس الحكومة المصرية إلغاء اتفاقية التجارة البحرية المبرمة مع تركيا العام الماضي إبان عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، وتربط القاهرة ذلك بالموقف التركي الذي تعتبره معادياً لما تسميه ثورة 30 يونيو، كما تعتبر أن أنقرة تستفيد من الاتفاقية أكثر منها.

متحف مرسيدس للسيارات بمدينة شتوتغارت الألمانية هو الوحيد في العالم الذي يروي تطور صناعة السيارة منذ ظهورها لأول مرة عام 1885، وفي الوقت نفسه يفتح نافذة على سيارة المستقبل وما بات يُعرف بالقيادة دون حوادث.

على مدار الشهور التي أعقبت عزل الرئيس محمد مرسي قبل أربعة أشهر، واجهت اتفاقية نقل البضائع التركية عبر الموانئ والأراضي المصرية مطالبات بإلغائها، لاسيما من القوى والأحزاب السياسية المؤيدة للانقلاب العسكري بمحافظة دمياط بدلتا النيل.