سلاح نووي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

مع اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، سادت العالم حالة من القلق والترقب خوفا من تكرار كارثة نووية من قبيل كارثة تشيرنوبيل، أو فاجعة القنبلة الذرية التي قتلت الملايين في هيروشيما وناغاساكي

Published On 13/3/2022
معاهدة القوى النووية المتوسطة.. تقوض أميركا وروسيا

قالت إيران أمس الثلاثاء إنه يتعين إيجاد حل لـ3 قضايا رئيسية من أجل التوصل لتسوية حول إحياء الاتفاق النووي، في حين بادرت إسرائيل لتأكيد أنها ليست ملزمة باحترام “الاتفاق المتوقع” التوصل إليه.

Published On 2/3/2022
Meeting of JCPOA Joint Commission in Vienna

تمسكت إيران بتحقيق مطلبين خلال مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، في حين يركز الغرب على الالتزامات النووية. وبينما قالت الولايات المتحدة إن المحادثات أحرزت تقدما متواضعا، دخلت كوريا الجنوبية على الخط.

Published On 5/1/2022

أكدت إيران اليوم الاثنين أنها ليست في عجلة من أمرها بخصوص التفاوض حول الاتفاق النووي، واتهمت الغرب بالمماطلة، فيما حذرت برلين من أن الوقت ينفد أمام طهران، ووصفت مقترحاتها بغير المقبولة.

Published On 6/12/2021
Meeting of JCPOA Joint Commission in Vienna

استبعدت الولايات المتحدة الاثنين اتخاذ أي خطوات أحادية لدفع إيران للعودة لطاولة المفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي، فيما وصل لطهران مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين.

Published On 23/11/2021

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأربعاء إنه يتوقع استئناف مفاوضات إحياء الاتفاق النووي قريبا، وفي الوقت ذاته جدّد مخاوف بلاده من الوجود الإسرائيلي في القوقاز.

Published On 6/10/2021
Iranian Foreign Minister Hossein Amir-Abdollahian attends a joint news conference with his Russian counterpart Sergei Lavrov, in Moscow

أعلن رئيس لجنة الطاقة في مجلس الشورى الإيراني أن مفاعل أراك النووي سيعاد تشغيله لأغراض البحث، في حين شددت برلين على رفض أي شروط جديدة تضعها طهران لاستئناف المفاوضات من أجل إحياء الاتفاق النووي.

Published On 4/10/2021
A file photograph showing a general view of the Iran's heavy water reactor in the city of Arak, Iran, on 15 January 2011. Media reports on 07 November 2011 state that a military strike against Iran to solve the Iranian nuclear problem would be a 'very serious mistake fraught with unpredictable consequences', Russia's foreign minister Sergei Lavrov has warned. The Russia's foreign minister's statement come after Israeli President Shimon Peres said an attack on Iran was becoming more likely after the United Nations atomic watchdog, The Internetional Atomic Energy Agency (IAEA), is expected to report this week that Iran is secretly developing a nuclear arms capability. EPA/HAMID FORUTAN