زراعة الأعضاء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أظهرت دراسة طويلة الأمد على نتائج عمليات زرع كُلى من متبرعين غرباء بطريقة تغيير النظام المناعي لجسم المريض ارتفاع معدل أعمار المتلقين بنحو ثماني سنوات.

Published On 12/3/2016
عمليات زراعة الكلى من متبرعين غرباء تطيل العمر

بدأ وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا الخميس زيارة إلى قطاع غزة، تهدف لتطبيق المرحلة الثامنة من مشروع نقل تقنيات زراعة الكلى إلى القطاع، بمشاركة جمعية ليفربول البريطانية لزراعة الأعضاء.

Published On 24/7/2015
تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يستكمل مشروع زراعة الكلى في قطاع غزة

كشف طبيب نمساوي عما وصفه بأنه “أول ساق اصطناعية في العالم، تنقل لواضعها الإحساس بأنها عضو طبيعي”، بتطور من شأنه أن يغير حياة من فقدوا طرفا من أطرافهم.

Published On 9/6/2015
KUB003 - Linz, -, AUSTRIA : TO GO WITH AFP STORY BY NINA LAMPARSKI

طوَّر باحثون أميركيون وسويديون أطرافا اصطناعية تشبه إلى حد كبير أطراف الجسم الطبيعية، فقد تمَّ تحسين حساسية الأطراف بشكل كبير عند لمسها للأشياء، كما لوحظ تحسن في المهارات الحركية الدقيقة.

Published On 9/10/2014
تطوير أطراف اصطناعية بحاسة لمس عالية

يعاني مرضى الفشل الكلوي في السودان من غلاء تكلفة الأدوية وغياب التجهيزات الصحية اللازمة لعلاجهم، وهو ما فاقم معاناتهم وأجبرهم على التخلي عن أعمالهم أو الانتقال إلى العاصمة الخرطوم للتمكن من الحصول على خدمات صحية أفضل.

Published On 8/2/2014
المريض داؤود أحمد آم

أعلن مستشفى فرنسي أن حالة أول مريض يزرع له قلب صناعي “مرْضية للغاية” بعد 12 يوما من إجراء العملية لهذا المريض. وقال الفريق المتابع لحالة المريض إن قلبه الصناعي يعمل بصورة طبيعية ويلبي احتياجات الجسم آليا دون أي ضبط يدوي ضروري.

Published On 31/12/2013
حالة عمل القلب والخفقان

أعلنت شركة كارما مارسيلو كونفيتي الفرنسية الجمعة أنه تم زرع قلب اصطناعي مستقل بذاته لمريض يعاني من قصور في القلب، من قبل فريق متخصص في مستشفى جورج بومبيدو بباريس، ووصفت العملية بأنها سابقة عالمية.

Published On 20/12/2013
FILES) A picture taken on September 24, 2009 shows an employee of the French Carmat company holding an artificial heart in Velizy, a suburb of Paris. The first transplant of a bioprosthetic artificial heart made by Carmat was performed this week