هوايات

تحتفل قطر باليوم الرياضي للدولة في الثلاثاء الثاني من فبراير/شباط كل عام، بهدف توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية المختلفة. فما فوائد النشاط الرياضي وأشكاله؟ وما مخاطر الخمول البدني؟

13/2/2017

الهتاف والتصفيق يعود لملاعب كرة القدم بريف إدلب الجنوبي، وجمهور كبير يحيط بالملعب الذي يستضيف دوري كرة القدم المقام بمدينة معرة النعمان بعد طرد قوات النظام منها.

30/6/2016

مجموعات تشجع فريقا رياضيا بعينه، لها شعاراتها الخاصة، ولها مبادئ منظمة كحضور أكبر عدد ممكن من المشجعين للمباريات بغض النظر عن المسافة والتكلفة، والتشجيع وقوفا طيلة المباراة، والوفاء للمجموعة.

10/3/2015

رياضة الزورخانة شكل من أشكال التدريبات الجسدية التي يحفزها الالتزام الديني. وترتكز هذه الرياضة على جملة من التدريبات القاسية الممزوجة بالأدعية والأذكار الدينية الإسلامية تعود في أصلها إلى العهد الساساني في إيران قبل الفتح الإسلامي للبلاد.

16/11/2006

تنظم مصر بمدينة الجونة السياحية بالبحر الأحمر أول مهرجان دولي لرياضة اليوغا بمشاركة 16 دولة عربية وأجنبية في الفترة من أول مارس/ آذار وحتى السابع منه، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لليوغا وتحت رعاية وزير السياحة محمد زهير جرانة ومحافظ البحر الأحمر بكر الرشيدي.

24/2/2006

يعتزم المصور اليمني عبد العزيز عمر عبد العزيز إصدار كتاب عن التصوير الرياضي وإقامة معرض خاص بالصور الرياضية النادرة، فضلا عن إنشاء موقع على شبكة الإنترنت يعرض فيه حصيلته في هذا المجال والتي امتدت 24 عاما.

8/8/2005

نجح الأرستقراطي الإسباني ألكونت ألفارو دو ماريشالار دو تيخادا في عبور المحيط الأطلسي على متن دراجة بحرية (سكوتر) ليكون بذلك أول إنسان يقطع المحيط بهذه الطريقة. وقطع ألفارو رحلته التي بدأها من العاصمة الإيطالية روما واختتمها بميامي في 117 يوما.

24/6/2002

تخلى المغامر الأميركي ستيف فوسيت عن محاولته الدوران حول العالم في منطاد بمفرده بسبب سوء الأحوال الجوية في أميركا اللاتينية. وهبط فوسيت بمنطاده بسلام قرب الحدود بين البرازيل والأورغواي على بعد 90 ميلا من ساحل المحيط الأطلسي الذي كان يستعد لعبوره.

17/8/2001

أعلن مركز مراقبة مسار المنطاد الذي يقوده رجل الأعمال الأميركي ستيف فوسيت أن المنطاد دخل الأجواء التشيلية في أميركا الجنوبية فجر الخميس في اليوم الحادي عشر من دورته حول العالم.

16/8/2001