كرة القدم

كشفت اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، التي ستقام بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز المقبلين بمصر، اليوم الأحد عن نظام التذاكر الإلكتروني والتميمة الرسمية للبطولة "توت-مصر 2019".

رد الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس على إشاعات اعتزاله التي تواترت خلال الأيام الأخيرة، مطالبا المحيطين به بالتحلي بالهدوء، مؤكدا أنه سيعلن اعتزاله عندما تحين اللحظة المناسبة.

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرم القدم اليوم الجمعة إنهاء تعاقده مع مديره الفني ماسيميليانو أليغري بعد خمسة أعوام من تدريب الفريق، فاز خلالها بالدوري خمس مرات وثنائية الدوري والكأس في أربع مرات.

نشر موقع جريدة "آس" الإسبانية مقطع فيديو يبرز ردود أفعال النجمين العالميين ميسي ورونالدو على الهزائم العريضة التي يتلقاها فريقاهما من خلال رصد حركاتهما وملامحهما عقب خسارة كل من برشلونة وريال في إياب ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2017-2018 أمام روما ويوفنتوس في الدور نفسه.

أعلن المدير الفني لنادي أياكس أمستردام الهولندي إيريك تين هاغ الثلاثاء رفضه عروض تدريب تلقاها من تشلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، وقال إنه مستمر في منصبه مع أياكس الموسم المقبل، رغم سعادته الكبرى بتلقي العروض.

غاب النجم العالمي الأرجنتيني ليو ميسي لاعب برشلونة لكرة القدم عن حفل رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم المقام الثلاثاء بمناسبة مرور 90 عاما على انطلاق المسابقة، رغم حصوله خلاله على لقبي الهداف التاريخي لليغا وأكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات بها.

اضطر النجم الأرجنتيني سرغيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي لكرة القدم لتوضيح تصريحه حول جدارة ميسي بالحصول على الكرة الذهبية للسنة الحالية، وقال إنه لم يعتقد يوما أن مواطنه "ليو" غير جدير بالحصول على اللقب، رغم أنه لم يقد فريقه لنهائي دوري الأبطال.

احتفظ الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لكرة القدم الثلاثاء بجائزة أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، وفاز بها للمرة الثانية على التوالي متفوقا على مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو ومدرب ليفربول يورغن كلوب ومدرب ولفرهامبتون نونو سانتو.

ذكرت مصادر إعلامية فرنسية أن باريس سان جيرمان مهتم بالتعاقد مع الألماني طوني كروس والويلزي غاريث بيل والإسباني إيسكو الموسم المقبل، بعد أن ظهرت احتمالات مغادرتهم الفريق الملكي نهاية الموسم الحالي وخروجهم من حسابات المدرب زين الدين زيدان الموسم المقبل.