غولف

قرر نجم الغولف الأميركي الشهير تايغر وودز إلغاء مشاركته المقررة في بطولتين قادمتين بسبب الإصابة التي يعاني منها في الظهر، والتي اضطرته للانسحاب من بطولة "دبي ديزرت كلاسيك" قبل أيام.

لاعب غولف أميركي، يعد من أغنى الرياضيين بالعالم. عُرف بموهبته في اللعبة منذ صغره، ونجح في أن يصبح أول أميركي أسود يسجل تاريخا استثنائيا في الغولف بأميركا، وينال شعبية عالمية.

بدأت رياضة الغولف في تونس منذ سنوات قليلة تتطلع إلى موقع تحت الأضواء على الصعيد القاري والدولي، رغم تعدد العراقيل المتمثلة أساسا في ضعف موارد التمويل وقلة الملاعب ومراكز التكوين.

أحرزت الإمارات العربية المتحدة ذهبيتين في حين نالت المغرب وتونس ذهبية لكل منهما بمنافسات رياضة الغولف التي اختتمت اليوم ضمن فعاليات دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الحالي.

يستعد نجم الغولف الأميركي الأسمر تايغر وودز للمشاركة من جديد في البطولات والظهور أمام الجمهور بعد غياب استمر أربعة أشهر بسبب فضائحه الجنسية التي أثارت جدلا كبيرا.

قدم نجم الغولف الأميركي تايغر وودز اعتذارا لعائلته وأصدقائه وزملائه ومشجعيه عن السلوك "غير المسؤول"، وذلك في أول تصريحات علنية له منذ تعرضه لحادث سير في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي كشف تورطه في علاقات نسائية وخيانته زوجته.

أحرز السويدي روبرت كارلسون بطولة قطر للغولف للأساتذة يوم الأحد، في حين حل الإسباني ألفارو كيروس الفائز باللقب العام الماضي في المركز الثاني، وتقاسم البريطاني لي وستوود والأسترالي بريت رامفورد المركز الثالث.

أعلنت عدة مصادر أن تايغر وودز المصنف الأول عالميا في رياضة الغولف تعرض لإصابة خطيرة في حادث سير قرب مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، وقالت شرطة السير في فلوريدا إن سيارة وودز اصطدمت بإحدى مضخات المياه الخاصة بمكافحة الحرائق ثم بشجرة.

أحرز الأميركي تايغر وودز المصنف أول عالميا لقب بطولة دبي للغولف التي اختتمت الأحد وبلغت قيمة جوائزها 2.4 مليون دولار. وقدم وودز عرضا قويا في منافسات اليوم الأخير، حيث أحرز سبع ضربات تحت المعدل لينهي البطولة برصيد 14 ضربة تحت المعدل.

فاز الأسترالي آدم سكوت المصنف السابع عالميا ببطولة قطر "ماسترز" للغولف التي اختتمت الأحد في الدوحة وشارك فيها 120 لاعبا محترفا من عدة دول. وشهد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني جانبا من منافسات اليوم الختامي للبطولة.