سباق الهجن

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أجرت الإمارات تجربة وصفت بالناجحة على استخدام أطفال آليين يتم التحكم فيهم عن بعد لأول مرة لامتطاء النوق التي تشارك في سباق الهجن. وذلك في سباق جرى في أبو ظبي بعد أن شددت الدولة حظر استخدام الأطفال في تلك السباقات.

Published On 19/7/2005
A robot jockey rides a camel during a trial session at the Shahaniah camel race track in Doha on April 19, 2005. Qatar banned the use of children in camel races and said it was preparing to use robot jockeys in 2005. Picture taken April 19, 2005. REUTERS/Fadi Al-Assaad

تنظم الإمارات العربية المتحدة أول مزاد علني لبيع الهجن بالعالم خلال المعرض الدولي للصيد والفروسية الذي سيجرى في سبتمبر/أيلول المقبل في أبو ظبي، وقال المنظمون إن عملية البيع تشمل 135 ناقة تم إنتاجها بالتلقيح الاصطناعي في مركز إكثار الهجن في أبو ظبي المتخصص بتطوير تقنيات التخصيب بالأنابيب خارج الرحم.

Published On 16/6/2005
سباق الهجن في دبي

أصدرت قطر اليوم قانونا يحظر استخدام الأطفال في سباقات الهجن، في أعقاب انتقادات دولية لاستخدام الأطفال في هذه السباقات التي تحظى بشعبية كبيرة في دول الخليج العربية.

Published On 23/5/2005
-

تتواصل في قطر التجارب على استخدام راكب آلي بدلا من الأطفال في سباقات الهجن التي تحظى بشعبية كبيرة في سائر دول الخليج العربي، وذلك بعد احتجاجات من منظمات دولية وحقوقية على استخدام الأطفال في هذه الرياضة.

Published On 10/5/2005
A robot jockey gets placed on a camel during a trial session at the Shahaniah camel race track in Doha on April 19, 2005. Qatar banned the use of children in camel races and said it was preparing to use robot jockeys in 2005. Picture taken April 19, 2005. REUTERS/Fadi Al-Assaad

أجرت قطر تجربة ناجحة للراكب الآلي في سباقات الهجن، الذي يفترض أن يحل محل استخدام الأطفال غير المشروع في هذه الرياضة الشعبية الواسعة الانتشار بمنطقة الخليج العربي.

Published On 21/4/2005
-

قال مسؤول قطري إن بلاده تعتزم استخدام راكب آلي في رياضات سباقات الهجن ابتداء من العام القادم. وكانت منظمات حقوق الإنسان انتقدت استغلال الأطفال في هذه الرياضة التي تنتشر بمنطقة الخليج.

Published On 25/10/2004
AFPA handout picture shows 17 October 2004 a computer generated graphic of a Robotic Camel Jockey designed by an unidentified Swiss company to replace the young jockeys during the camel races in Qatar. Camel racing, a widespread traditional sport in the Gulf region, was subject to a lot of criticism for using jockeys aging between nine

كشفت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم عن مخطط أميركي لتقسيم السودان لخمس ولايات، كما قالت إن سول تسعى لتمديد بقاء قواتها في العراق بقانون وسيتم تقديم مشروع القانون للبرلمان هذا الشهر.

Published On 24/10/2004
أيقونة الصحافة الاماراتية

تحارب حكومات دول الخليج استغلال الأطفال في سباقات الهجن التي تتهم جماعات حقوق الإنسان الدولية منظميها بتعذيب الأطفال وتجويعهم للمحافظة على أوزانهم الضئيلة وقاماتهم القصيرة. وتتبع الإمارات وقطر والسعودية إجراءات متشددة مع منظمي هذه السباقات وفرسانها.

Published On 26/1/2004
سباق الهجن في دبي

ترعى وزارة الشباب المصرية المهرجان السادس لسباق الهجن الذي سيقام في مدينة العريش المصرية بمشاركة ثماني دول عربية. وسيشارك في السباق نحو 500 جمل ويستمر من 21 وحتى 24 من الشهر الجاري. وستقام على هامش المهرجان أمسيات شعرية بدوية ومعرض للحرف اليدوية وعروض فنية.

Published On 6/8/2002

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة حظر مشاركة الصبية في سباقات الهجن في أعقاب تقارير شوهت سمعة هذه الرياضة ذات الأرباح الكبيرة. وتحدثت تلك التقارير عن خطف أطفال من الخارج لاستخدامهم في ركوب الإبل أثناء السباقات.

Published On 30/7/2002