سباق القوارب

أحرزت كل من البحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر ذهبية واحدة في اليوم الثاني والأخير من منافسات مسابقة الشراع في دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة في قطر حتى 23 من الشهر الجاري.

حازت إيطاليا على المركز الأول في بطولة العالم العسكرية الـ44 لليخوت الشراعية التي تستضيفها مملكة البحرين، وتنظم لأول مرة بدولة عربية. جاء ذلك بعد فوزها على روسيا بالسباق النهائي وسط رياح شديدة.

يشارك الفريق القطري في سباقي غراند بري روسيا الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا واحد المزمعة إقامتهما على نهر نيفا في سانت بيترسبورغ يومي السبت والأحد المقبلين. ويضم الفريق القطري المتسابق الأميركي جاي برايس والمتسابق البريطاني أندي إليوت.

فازت مصر اليوم بذهبيتين في مسابقة التجديف بدورة الألعاب الأفريقية التاسعة التي تحتضنها الجزائر. وأحرزت جنوب أفريقيا والجزائر فضيتين وبرونزيتين على التوالي في المسابقة نفسها.

تمكنت بريطانيا من الحصول على ذهبية رباعي التجديف للرجال للمرة الأولى منذ 10 سنوات في مسابقة كأس العام التي اختتمت فعالياتها مساء الأحد بلوتسرن (وسط سويسرا)، حيث قطع الفريق مسافة السباق (1500 متر) في خمس دقائق و58 ثانية وسبعة أجزاء من الثانية،.

احتفظ الزورق قطر 96 بتصدره لبطولة العالم للزوارق السريعة رغم احتلاله المركز الثاني في سباق قطر الذي يمثل الجولة الرابعة للبطولة، بعد الزورق الإماراتي فيكتوري 77.

تنطلق في المياه القطرية غدا الاثنين منافسات الجولة السادسة من بطولة العالم للزوارق السريعة – الفئة الأولى وذلك بعد يومين فقط من استضافتها للجولة الخامسة للبطولة.