سباق السيارات

يقف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على بعد خطوة واحدة من معادلة الرقم القياسي للنجم السابق الألماني مايكل شوماخر في عدد مرات الانطلاق من المركز الأول بسباقات سيارات فورمولا1.

يأمل البريطاني لويس هاميلتون أن يمنح المالكون الجدد لبطولة العالم لسباقات السيارت (فورمولا1) دفعة قوية للبطولة الأشهر بعالم المحركات والتي يرى المتسابق أنها لا يزال لديها الكثير لتقدمه.

أعلن فريق وليامز المنتمي لبطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات اليوم الاثنين أن السائق الفنلندي فالتيري بوتاس سيكون بديلا عن الألماني نيكو روزبرغ بطل العالم المعتزل ضمن صفوف مرسيدس في الموسم الجديد.

شهد رالي دكار الذي انطلق من باراغواي الاثنين الماضي، أسبوعا متعثرا بدأ بانسحاب سائقيْن بارزين هما القطري ناصر العطية والإسباني كارلوس ساينز، وانتهى بأحوال جوية سيئة دفعت إلى إلغاء المرحلة السادسة.

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن سائق ماكلارين-هوندا الإسباني فرناندو ألونسو قد يخلف بطل العالم الألماني نيكو روزبرغ في الفريق الذي احتفظ ببطولة العالم لسباقات فورمولا1.

حقق الألماني نيكو روزبرغ الحلم الذي طال انتظاره وتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 للمرة الأولى في مسيرته الرياضية بعدما حل في المركز الثاني خلال سباق جائزة أبو ظبي الكبرى اليوم الأحد في ختام البطولة بالموسم الحالي.

اقترح مالك حقوق بطولة العالم للفورمولا1 بيرني إيكليستون جعل السباقات أكثر جاذبية عبر صيغة جديدة من سباقين قصيرين بدلا من السباق الحالي.

حقق السائق البريطاني لويس هاميلتون "انتفاضة" بفوزه أمس الأحد وللمرة الأولى في مسيرته بجائزة البرازيل الكبرى -الجولة العشرين قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا1- غير أن ذلك قد لا يكون كافيا له للفوز بلقبه العالمي الثالث على التوالي والرابع خلال مشواره.

يظهر أسطورة "فورمولا1" الألماني مايكل شوماخر "علامات مشجعة" بعد نحو ثلاثة أعوام على حادث التزلج الخطير الذي تعرض له، وذلك حسب المدير الفني لفريق فيراري روس براون.

أعلن فريق ويليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 اليوم الخميس أن السائق الكندي الصاعد لانس سترول سيحل محل البرازيلي المعتزل فيليبي ماسا في الفريق خلال الموسم المقبل لينافس بجانب فالتيري بوتاس.