سباق الدراجات النارية

شهد رالي دكار الذي انطلق من باراغواي الاثنين الماضي، أسبوعا متعثرا بدأ بانسحاب سائقيْن بارزين هما القطري ناصر العطية والإسباني كارلوس ساينز، وانتهى بأحوال جوية سيئة دفعت إلى إلغاء المرحلة السادسة.

استهوت الرياضات الميكانيكية في تونس عددا من النساء اللاتي تحدين صعوبة قيادة السيارات والدراجات النارية وخطورة المسالك الوعرة ونحتن لأنفسهن أسماء لامعة في عالم ظل لسنوات طويلة حكرا على الرجال.

توج الإسبانيان ناني روما ومارك كوما بطلين لفئتي السيارات والدراجات النارية في رالي دكار الدولي الـ36 الذي انتهت منافساته، في حين أنهى القطري ناصر العطية في المركز الثالث بفئة السيارات يوم السبت في مدينة فالبارايسو في تشيلي.

أصبح الإسباني الصاعد مارك ماركيز أصغر متسابق يفوز بلقب بطولة العالم للدراجات النارية في عمر 20 عاما عندما احتل المركز الثالث في السباق الـ18 والأخير من الموسم في فالنسيا الإسبانية اليوم.

أقيم اليوم السبت في منطقة بورت ديكسون الساحلية (100 كلم جنوب غرب العاصمة كوالالمبور) المهرجان الدولي العاشر للدراجات النارية بمشاركة نحو 5000 آلاف دراج من ماليزيا وخارجها تحت شعار "الدراجات في جانبها الآخر تعني الأخوة".

استعاد الفرنسي ستيفان بيترهانسل سائق سيارة ميني صدارة الترتيب العام بفوزه الأربعاء في المرحلة الرابعة من النسخة الثلاثين لرالي دكار الممتدة من سان خوان إلى تشيليسيتو في الأرجنتين.

عبر مدرب نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم البرتغالي أندريه فيلاش بواش عن رغبته في خوض رالي دكار العريق ضمن فئة الدراجات النارية. وكشف المدرب الشاب (33 عاما) أن حادثة دراجة نارية تعرض لها في صغره لم تمنعه من مواصلة الحلم بتحقيق طموحه.

اقترب المتسابق القطري ناصر العطية من الفوز بلقب البطولة في رالي دكار الدولي بعدما تصدر المرحلة الـ11 التي جرت الخميس بين تشيليسيتو وسان خوان على الأراضي الأرجنتينية.

انتخب القطري ناصر بن خليفة العطية نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للدراجات النارية التي عقدت في مكاو بالصين.

فاز الأسترالي كايسي ستونر دراج دوكاتي بالمركز الأول لفئة "موتو جي بي" في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الـ14 من بطولة العالم للدراجات النارية اليوم على حلبة موتيجي في طوكيو.

فاز الإيطالي فالنتينو روسي دراج فريق ياماها بجائزة قطر الكبرى، ليقدم بداية جيدة في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لفئة "موتور جي بي" في بطولة العالم للدراجات النارية.