رياضة المعوقين

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

برأت محكمة في جنوب أفريقيا مساء اليوم الخميس العداء المبتور الساقين أوسكار بيستوريوس من تهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب عمدا في يوم عيد العشاق العام الماضي.

Published On 10/8/2016
Oscar Pistorius stands in the dock in court in Pretoria, South Africa, Thursday Sept. 11, 2014 for judgement in his murder trail for the shooting death of his girlfriend Reeva Steenkamp on Valentine's Day in 2013. The judge in the Oscar Pistorius murder trial on Thursday read the reasoning behind her upcoming verdict on whether the double-amputee athlete intentionally killed girlfriend Reeva Steenkamp. (AP Photo/Kim Ludbrook, Pool)

كوفان حسن بقامته التي لا تزيد عن المتر و37 سنتمترا، حقق للعراق إنجازات كثيرة على المستوى العربي والآسيوي والعالمي في ألعاب رمي الرمح والقرص ورفع الأثقال الخاصة بالمعاقين.

Published On 21/7/2016
كوفان حسن

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن مجلس إدارة اتحاد الإعاقة البصرية “المكفوفين” أحال قضية مشاركة فريق مصري لكرة الجرس للمكفوفين ببولندا بلاعبين مبصرين إلى النائب العام للتحقيق فيها.

Published On 14/6/2016
إحالة فريق مصري لكرة الجرس للمكفوفين للنائب العام

يتحدى لاعبو كرة الهدف من المكفوفين بقطاع غزة نقص الإمكانيات ومحدودية الأماكن المهيئة لهذه اللعبة وضعف الكوادر الإدارية والفنية، ويصرون على ممارسة هوايتهم المفضلة.

Published On 25/3/2014
عدد من لاعبي كرة الهدف أثناء التدريب في نادي الهلال الأحمر في خانيونس

استطاع سباح فرنسي بلا ذراعين أو ساقين السباحة عبر المياه الشديدة البرودة التي تفصل بين آلاسكا وروسيا مساء أمس السبت، مستعينا بأجهزة تعويضية للتجديف.

Published On 19/8/2012
French four-member amputee swimmer Philippe Croizon (L), and his friend swimmer Arnaud Chassery, look at the sea on August 15, 2012 on a beach of Diomede Island, in Alaska. Croizon will attempt to cross the Bering Strait between Diomede Little Island and Great Diomede island, the last step of his challenge aiming to join symbolically the five continents through passes and straits. Croizon, 43, equipped with leg prosthesis, began this project "Nager au-dela des frontières" (Swim beyond borders) last May. AFP PHOTO PATRICK FILLEUX

يتعاون طلبة الهندسة من إمبريال كولدج البريطانية مع الرياضيين أصحاب الإعاقات لابتكار تصميمات لمستقبل الألعاب الأولمبية للمعاقين، أو ما يعرف بالألعاب البارالمبية.

Published On 6/3/2012
r_Mexico's Cristopher Tronco dives off the blocks at the start of the men's 100m freestyle S3 heat at the 2008 Paralympics at the National Aquatics Centre

لم تكن الإعاقة البصرية التي يعاني منها محمد سعيد فنونة إلا حافزًا له للتميز والتغلب على كل الظروف القاهرة في غزة، فالإعاقة لا تحد الإبداع وفق محمد الذي فاز بميداليات ذهبية من خلال تميزه في الوثب الطويل ورمي الرمح والقلة والقرص.

Published On 9/10/2010
فتيات معاقات يطمحن للمشاركة بمسابقات دولية - الإعاقة لا تحد الإبداع بغزة - ضياء الكحلوت- غزة

لم ييأس الفلسطيني خميس زقوت بعد تعرضه لإصابة عمل شلت نصفه الأسفل قبل 15 عاما، وقرر أن يواظب على التمارين الرياضية متسلحا بإرادة وعزيمة قويتين استطاع بهما تحقيق نجاحات يعجز عنها الأصحاء، وحقق عددا من الإنجازات الرياضية كان آخرها تأهله لأولمبياد بكين المقبل.

Published On 14/7/2008
خميس زقوت حصل على العديد من المديليات الذهبية والفضية

أنواع الإعاقة التي يمكن لأصحابها ممارسة الرياضة، الاحتياجات الخاصة للمعاقين والمؤسسات الراعية لهم، الدورة العربية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة وكيف ظهرت، الإعلام العربي وقصوره في خدمة الدورة، الدراسات العلمية عن الدورة، الدعوة لدمج اتحاد الأسوياء والمعاقين.

Published On 10/1/2005