فكر إسلامي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أظهر مقطع فيديو نشر على صفحات موقع “فيسبوك” قيام رجال شرطة موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر بحرق آلاف الكتب المصادرة من مكتبة الشيخ محمد التائب، أحد أعلام مدينة بنغازي.

Published On 18/6/2017
موالون لحفتر في بنغازي يحرقون أكثر من 6000 كتاب صودرت من مكتبة مملوكة لأحد أفراد جماعة الإخوان

بعد أسبوع من بدء الحصار على دولة قطر، كانت الدعاية الإعلامية مكثفة من مئات من وسائل إعلام الدول الثلاث ومصر، لكن الاستخدام الأبرز كان لمواقف مشايخ ودعاة شاركوا بتبرير الحصار.

Published On 13/6/2017
مشايخ ودعاة استخدمتهم السعودية والامارات لتبرير حصارها على قطر

دعا مشاركون في مؤتمر ترقية العلوم الشرعية الذي ينظمه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة إلى ربط العلوم الشرعية بالواقع وتجديد مناهج التعليم الشرعية لتصبح قادرة على مسايرة التطور العلمي.

Published On 17/4/2016
كلمة الافتتاح يلقيها الدكتور على القره داغي -الدوحة 15 /4/2016

يأتي كتاب “الإستراتيجية الإيرانية في الخليج العربي” ليوضح كثيرا من الغموض الذي اكتنف هذه الدولة المتحررة من عزلة صاحبتها منذ ثورتها عام 1979، لتحقق طموحات إمبراطورية عاشتها في قرون خالية.

Published On 15/1/2016
غلاف كتاب "الإستراتيجية الإيرانية"

لاقت تصريحات الروائي المصري يوسف زيدان التي أنكر فيها رحلتي الإسراء والمعراج، وزعم أنه لا وجود للمسجد الأقصى بمكانه القائم فيه، حالة رفض واستهجان من قبل علماء الدين.

Published On 3/12/2015
إجماع بإسرائيل على رفض مشروع القرار الفرنسي بانتداب مراقبين دوليين للقدس القديمة للمسجد الأقصى

أوصى علماء دين ودعاة في المؤتمر الـ25 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المصري بعدة إجراءات لمواجهة “التطرف”، إلا أن البعض رأى فيها “ستارا لتجفيف منابع الدعوة” وتماهيا مع السلطة.

Published On 16/11/2015
اغسطس 2015 خلال مؤتمر الافتاء العالمي-دعا المؤتمر إلى تجفيف منابع التطرف بالجامعات

اعتبرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية تنظيم الدولة دسيسة على الإسلام، صنعتها أيد خفية ولها مهمة تؤديها لتشويه الدين، وجددت دعمها ووقوفها مع الأمن بتتبع “الإرهاب والإجرام”.

Published On 29/9/2015
السعودية تفكك خلايا مرتبطة بتنظيم الدولة

ما يجري اليوم من إشاعة قواعد التكفير ومباشرة الطعن في منابر الإعلام الكبرى تحت سلطة الحوثي والمخلوع صالح، مؤشر خطير ودلالة على هوية الحرب الطائفية التي تجر إيران المنطقة إليها.

opinion by مهنا الحبيل
Published On 23/9/2015
احتفال الشيعة اليمنيين ممثلين في جماعة الحوثي باتوا قوة تفرض نفسها على المشهد اليمني- رويترز

يبحث علماء ومفكرون من العالم الإسلامي جملة من المحاور التي تؤرق الدعاة في الغرب، ضمن دورة تدريبية بدأت أمس السبت في لندن تحت عنوان “إعمال المقاصد في المجال الدعوي”.

Published On 6/9/2015
الخطاب المقاصدي.. محور ندوة إسلامية بلندن