فتاوى وأحكام

تدفق المحتوى

موالون لحفتر في بنغازي يحرقون أكثر من 6000 كتاب صودرت من مكتبة مملوكة لأحد أفراد جماعة الإخوان

أظهر مقطع فيديو نشر على صفحات موقع “فيسبوك” قيام رجال شرطة موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر بحرق آلاف الكتب المصادرة من مكتبة الشيخ محمد التائب، أحد أعلام مدينة بنغازي.

Published On 18/6/2017
مشايخ ودعاة استخدمتهم السعودية والامارات لتبرير حصارها على قطر

بعد أسبوع من بدء الحصار على دولة قطر، كانت الدعاية الإعلامية مكثفة من مئات من وسائل إعلام الدول الثلاث ومصر، لكن الاستخدام الأبرز كان لمواقف مشايخ ودعاة شاركوا بتبرير الحصار.

Published On 13/6/2017
CAIRO, EGYPT - FEBRUARY 23: Said al-Rifa'i, the Imam of the Mamluk 14th century madrasa and mausoleum of Sultan Hasan, calls out the Adhan, the Muslim call to prayers, February 23, 2009 in Cairo, Egypt. Despite being known primarily for its Pharaonic monuments, some almost 5,000 years old, the country has a rich Islamic heritage. The various Muslim dynasties, which ruled the country since its capture from the Byzantines by the Muslim Arabs in 639 AD until the demise of the Ottoman Turks at the end of the First World War, have left the country with hundreds of splendid buildings erected by the ruling elite of more than 1,200 years. (Photo by David Silverman/Getty Images)

شهدت القاهرة سلسلة من المباحثات بين مسؤولين من وزارة الأوقاف والأزهر ودار الإفتاء لإنشاء أكاديمية لتدريب الأئمة، فيما اعتبره علماء دين حلقة جديدة للهيمنة على الخطاب الديني الذي تتبناه السلطة.

Published On 8/4/2017
فتوى تحدد من هم أهل السنة والجماعة

استغرب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي من نفي البيان الختامي لمؤتمر إسلامي عقد بالعاصمة غروزني؛ صفة أهل السنة والجماعة عن أهل الحديث والسلفيين، ووصفه بأنه “مؤتمر ضرار”.

Published On 1/9/2016
نوح القضاة، مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية السابق، ومفتي القوات المسلحة الأردنية الأسبق

الأردن, الشيخ نوح القضاة, مفتي الأردن, القوات المسلحة الأردنية, عجلون, موسوعة الجزيرة, جامعة الأزهر, دمشق

Published On 17/5/2016
السعودية تفكك خلايا مرتبطة بتنظيم الدولة

اعتبرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية تنظيم الدولة دسيسة على الإسلام، صنعتها أيد خفية ولها مهمة تؤديها لتشويه الدين، وجددت دعمها ووقوفها مع الأمن بتتبع “الإرهاب والإجرام”.

Published On 29/9/2015
مبنى المحكمة الباكستانية العليا الفدرالية وسط العاصمة إسلام اباد

بعد خمس سنوات على اعتقال فلاحة مسيحية بإقليم البنجاب آسيا بيبي بتهمة الإساءة للإسلام وافقت المحكمة العليا على النظر بطعن على الحكم بإعدامها، وهو ما يجدد النقاش بشأن قانون التجديف.

Published On 1/8/2015
بالهجري: رسم لمجموعة الفرسان- سالم مذكور

معركة انتصر فيها المسلمون على قريش يوم 17 رمضان من السنة الثانية للهجرة، محققين أول نصر على أهم القبائل العربية. دفع النصر الغاضبين من الدولة الوليدة لإنشاء حلف بهدف استئصالها.

Published On 3/7/2015