عبادات إسلامية

كان احتفاء المسلمين برمضان -طوال تاريخهم- لافتاً للنظر تنوُّعا ورسوخا؛ فقد ظل الوصل عندهم قائما بين مواطن الأنس الرمضاني بأنماطه المختلفة، وباتت كل مدينة تأخذ لنفسها حظا وافرا من عادات إحيائه المميزة.

12/4/2021

يمين باب الأسباط، التقت الجزيرة نت بالمتطوع محمد شحادة الذي قال إنه راقب منذ صغره عمل لجان النظام بالأقصى ولطالما تمنى الانضمام لها، حتى تمكن من ذلك قبل ثمانية أعوام.

18/5/2019

“رمضان أحلى في القيادة”، هكذا دون معتصمون على شارع الأسفلت أمام القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم، وهم يشيعون أجواء من الاستعداد الروحي بعد اكتمال الترتيبات على أرض الاعتصام لاستقبال رمضان.

6/5/2019

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية مقاطع فيديو تظهر حجاجا مغاربة يشتكون من ظروف إقامتهم السيئة بالسعودية، لكن الوزارة المعنية نفت صدقية بعض الفيديوهات واحتجت لدى جهات سعودية.

25/8/2018

استقرت جموع حجاج بيت الله الحرام بصعيد عرفات الطاهر لأداء ركن الحج الأعظم، وفي مشهد إيماني مفعم بالخشوع والسكينة ينشغل الحجيج بالتلبية والذكر والاستغفار والتكبير والتهليل.

20/8/2018

دعا حقوقيون وقانونيون بريطانيون خلال ندوة بالبرلمان البريطاني السعودية إلى التوقف عن تسييس شعيرة الحج وإقحامها في الخلافات السياسية. واتهموها باستخدام الحج لابتزاز الدول ومنع المعارضين السياسيين من أداء الفريضة.

25/7/2018