البوذية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أظهرت دراسة نشرت مؤخراً تزايد نسبة معتنقي الأديان بالصين لدى شريحة الشباب. وأن الإسلام يحتل النسبة الأعلى المعتنقة في أوساط الشباب مقارنة بأتباع الديانات الأخرى.

Published On 31/7/2015
عدد مسلمي الصين وصل إلى 24 مليوناً وفق احصاءات رسمية - مسجد نيو جيه بكين رمضان 2015

ضمن الأسبوع العالمي للتسامح بين الأديان، دعا مفكرون وأكاديميون ماليزيون إلى إدماج الشباب وطلاب الجامعات في برامج التفاهم بين الأديان، وتفاعل وسائل الإعلام لتحقيق الانسجام بين أتباع الديانات المختلفة.

Published On 6/2/2015
طقوس هندوسية في طوالالمبور أثناء الاحتفال بأعياد تايبوسام

حثت منظمة حقوقية ألمانية المستشارة أنجيلا ميركل وكبار المسؤولين بالبلاد على مطالبة زعيمة المعارضة بميانمار أونغ سان سوتشي بدعوة بلادها للسماح بإدخال مساعدات إنسانية لعشرات الآلاف من أقلية الروهينغا المسلمة.

Published On 10/4/2014
ميركيل استقبلت سوتشي عقب وصولها لبرلين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ووصفت بالرسمية .الجزيرة نت

ذكرت صحيفة غارديان البريطانية أن العصابات البوذية في ميانمار تنشر الخوف وسط اتساع الاضطرابات، وتقوم بمهاجمة المسلمين وإحراق مساجدهم بينما لا تحرك الحكومة العسكرية هناك ساكنا.

Published On 30/5/2013
CHA469 - Meiktila, -, MYANMAR : (FILES) This file picture taken on March 21, 2013 shows residents walking past burning houses in riot-hit Meiktila, central Myanmar. The death toll from recent communal violence in central Myanmar has risen to 40 after eight more bodies were pulled from the wreckage of a riot-hit town, state media reported on March 26. AFP PHOTO/ Soe Than WIN

قررت السلطات في ميانمار منع مسلمي الروهينغا في ولاية أراكان من إنجاب أكثر من ولدين، لتكون الدولة الوحيدة في العالم التي تفرض تحديدا للنسل على أساس طائفي أو عرقي.

Published On 25/5/2013
epa03701529 A Muslim woman and children carry their belonging as they leave the Ohn Taw refugee camp near Sittwe in Rakhine State, western Myanmar, 15 May 2013. Regional authorities of Rakhine State moved refugees from Internally Displaced Persons (IDP) camps as a precaution against Cyclone Mahasen, a cyclone threatening the coastal areas of Bangladesh and Myanmar. EPA/NYEIN CHAN NAING

انتقدت منظمة حقوقية ألمانية رفع الاتحاد الأوروبي لعقوبات اقتصادية وتجارية وفردية كان قد فرضها على ميانمار سابقا، معتبرة أن حكومة ميانمار لم تقم بأي خطوة للاعتراف بمسلمي الروهينغا.

Published On 23/4/2013
جانب من تظاهرة التضامن مع الروهينيغيا أمام الخارجية الألمانية ,الجزيرةنت.

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الاثنين إن السلطات بولاية راخين بميانمار ساعدت في التطهير العرقي لمسلمي الروهينغا العام الماضي، معتبرة أن “الإفلات من العقاب” شجّع على القيام بأعمال مماثلة في البلاد.

Published On 22/4/2013
Muslim residents rest after they were evacuated to a temporary relief camp in riot-hit Meiktila, central Myanmar on March 22, 2013. Myanmar declared a state of emergency on March 22 for a riot-hit town where 20 people have been killed in Buddhist-Muslim violence that has sparked fears of spreading unrest. AFP PHOTO/ Soe Than WIN

أحرق مئات من المسلمين أربعة معابد بوذية على الأقل ومنازل يملكها بوذيون بمدينة رامو والقرى التابعة لها جنوب شرق بنغلاديش بعد اتهام شخص بوذي بنشر صورة على فيسبوك اعتبرت مسيئة للإسلام، بحسب ما أفادت به الشرطة وعدد من السكان.

Published On 30/9/2012
Ramu, -, BANGLADESH : A statue of Lord Buddha is left standing amidst the torched ruins of the Lal Ching Buddhist temple at Ramu, some 350 kilometres (216 miles) from the capital Dhaka on September 30, 2012. Thousands of rioters torched Buddhist temples and homes in southeastern Bangladesh Sunday over a photo posted on Facebook deemed offensive to Islam, in a rare attack against the community. AFP