الإسلام والغرب

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تكافح الصحفية والكاتبة السورية نور ملاح للوصول للبرلمان السويدي، لوضع حد للاضطهاد والعنصرية التي تعانيها الأقلية المسلمة، بعد أن اضطُرت للهجرة من موطنها الأم بسبب الظلم الواقع على عائلتها.

Published On 8/5/2022

لا تنفك الكراهية للإسلام والمسلمين تتسع رقعتها في الغرب عموما مع تصاعد حركات اليمين المتطرف في مختلف الدول الأوروبية وانتعشت خصوصا أكثر خلال فترة رئاسة دونالد ترامب.

Published On 21/4/2021

أكد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي محيي الدين القرة داغي أن الإسلام لا يتحمل وزر قيادات كرتونية مزيفة من صناعتكم، مشددا على أن الدين الإسلامي لا يمر بأي أزمات.

Published On 2/10/2020
أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي محيي الدين القرة داغي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أطلق القضاء الإيطالي تحقيقا في تهديدات مرتبطة بكراهية الإسلام تعرضت لها مواطنة إيطالية بعدما اعتنقت الإسلام أثناء اختطافها في كينيا، حيث تلقت انتقادات إعلامية وشعبية بعد عودتها حديثا إلى بلدها.

Published On 13/5/2020
Silvia Romano, an Italian aid worker who was kidnapped by gunmen in Kenya 18 months ago, waves at Ciampino military airport in Rome, Italy, May 10, 2020. Italian Ministry of Foreign Affairs/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY. NO RESALES. NO ARCHIVES. THIS HANDOUT PHOTO IS TO BE USED SOLELY TO ILLUSTRATE NEWS REPORTING OR COMMENTARY ON THE FACTS OR EVENTS DEPICTED IN THIS IMAGE

ترك انتشار جائحة فيروس كورونا أثره على المسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي الولايات المتحدة الأميركية أجرى الأئمة والدعاة تعديلات على الطرق التقليدية لأعمالهم حيث بدؤوا بعقد ندوات عبر الإنترنت.

Published On 24/3/2020
في بداية تفشي كورونا.. ترامب تجاهل تحذيرات الاستخبارات الأميركية