جغرافي ومناخي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

خديجة بن قنة وضيفها في هذه الحلقة من برنامج “بعد أمس”، الدكتور أحمد ملاعبة، أستاذ الجيولوجيا وعلوم البيئة والتغيرات المناخية بالأردن، يناقشان ويفصلان المخاطر المحدقة بالعالم العربي

Published On 28/12/2021
عولمة التصحر.. الأسباب والتداعيات - تعليم العربية

حرائق مهولة تجتاح الكثير من الغابات في العالم، وفيضانات جارفة لا تبقي ولا تذر، ودرجات حرارة قياسية في مناطق هي في الأصل باردة ما تسبب في موت المئات من البشر، وجفاف يهدد الأمن المائي والغذائي للمجتمعات

Published On 3/8/2021
التغيرات المناخية وصحة النباتات ستكون من أولويات الاهتمام العالمي في عام 2020 (بيكساباي)

ابن السابعة عشر، الذي خاض غمار المحيط الهندي، وقاد الربان إلى بر الأمان، المعلم والرئيس المقدم والعديد من الألقاب التي نالها عالم البحار، والقبطان المتمرس، والشاعر المعلم، والفلكي، أحمد بن ماجد

Published On 7/7/2021

دعا الرئيس الأميركي دول العالم إلى “التحرّك” لخفض الانبعاثات الملوثة، وتعهد بخفض الاحتباس الحراري في بلاده بمقدار النصف بحلول عام 2030، في حين أطلق رؤساء الصين وتركيا وروسيا تعهدات في الاتجاه ذاته.

Published On 22/4/2021
President of the European Council, Charles Michel

لأجل ماذا يتحمل لؤي العتيبي هذه المشاق كلها؟ وما الذي ستقدمه رحلته إلى غابات الأمازون، ولا نعرفه؟ وهل بالفعل توجد قبائل آكلي لحوم البشر في الأمازون؟

Published On 16/4/2021

لماذا تتسارع الرحلات إلى الكوكب الأحمر ؟ وما الذي تبحث عنه هذه المهمات الفضائية وتسعى لإثباته؟ وما موقع المساهمات العربية في هذا السباق؟

Published On 1/3/2021
Nagwan Lithy - يتطلب استكشاف الفضاء معرفة علمية وخبرة في مجالي الهندسة والطيران (بيكساباي)  - ناسا تحتاج لرواد فضاء.. ما المؤهلات لمهمتك على المريخ؟

مجموعة من الأماكن المقدسة تجاور مكة المكرمة وتدور فيها أعمال ومناسك الحج طوال أيامه المعدودات، وقد اختص كل منها بطائفة من شعائر الحج تؤدى فيه خلال وقت محدد وبكيفية مخصوصة.

Published On 30/7/2020
An aerial view is seen of the tents of Muslim pilgrims on the second day of Eid al-Adha in Mina, near the holy city of Mecca October 5, 2014. Muslims around the world celebrate Eid al-Adha to mark the end of the Haj by slaughtering sheep, goats, cows and camels to commemorate Prophet Abraham's willingness to sacrifice his son Ismail on God's command. REUTERS/Muhammad Hamed (SAUDI ARABIA - Tags: RELIGION)