مواهب وقدرات

14 عضوا يضمهم مجلس الخيال الذي تأسس في بيت صفافا جنوب القدس بمبادرة من أستاذ الفنون المقدسي أحمد نبيل الذي ارتأى ضرورة إنشاء كيان يضم جامحي الخيال ويعطيهم الفرصة للإبداع.

وضعت المشرفة الرياضية نهاية ظاهر النواة الأولى لمنتخب نسوي عراقي بالمصارعة الحرة، متغلبة على العديد من التحديات أهمها التقاليد المجتمعية في بلد يتصف بالعشائري المحافظ إضافة إلى الصعوبات المالية.

وكأن فتيان وفتيات هذه الأيام يولدون وفي أيديهم هواتف محمولة ويترعرعون وهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، فهل نقلق من أجلهم أم نخرج من طريقهم؟ وهل هم أذكى وأفضل مما نعتقد؟

لم يكن ليخطر ببال واحد من الذين مارسوا مهنة المسحراتي بمصر أن تتسلم طبلتهم امرأة تدق عليها وهي تدب على الأرض ليلا، لتشق صمت ليل لم يعد موحشا بوجود التلفزيون.

اختتمت أمس فعاليات “التاجر الصغير” في نسختها الثانية بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة بتحقيق صفقات ومشاركات تجاوزت 100% مقارنة بالعام الماضي.

في طريقة مبتكرة، كرمت بلدية أمستردام شابا سعوديا بنشر صوره في شوارعها الرئيسية ضمن حملة تهدف لتقدير جهود شخصيات من جنسيات مختلفة خدمت المدينة وقدمت قصص نجاح متنوعة.