تعليم ديني

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

برر خبراء بمناهج التربية في السودان ضعف التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الدراسية الصغرى باعتماد الأسر وإدارات التعليم ما قبل المدرسي وسائل تعليمية لا تراعي قدرات الأطفال وواقعهم البيئي.

Published On 8/8/2015
كتب ومجلات اطفال مستوردة - السودان - الخشية من استلاب ثقافي للأطفال

تصر المعارضة العلمانية التركية على الاستمرار في الثأر لأسلافها الذين خسروا العديد من قلاعهم أمام حزب العدالة والتنمية الحاكم ذي التوجه الإسلامي. ومن بين جبهات هذا الثأر، التعليم الديني.

Published On 26/4/2015
تمثال أتاتورك في باحة إحدى مدارس الأئمة و الخطباء

“قم للقرص المدمج وفه التبجيلا كاد القرص المدمج أن يكون رسولا”، هكذا علق طلاب على مواقع التواصل ساخرين من قرار وزيرة التربية تزويد التلاميذ بأقراص مدمجة لمواجهة إضراب الأساتذة.

Published On 20/3/2015
صور يتداولها رواد شبكات التواصل الاجتماعي بشكل ساخر حول قرار وزارة التربية الجزائرية تعويض الأساتذة بأقراص مضغوطة.

بعد إعلانه انطلاق العام الدراسي في الرقة شمالي شرقي سوريا الشهر الفائت، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية افتتاحه مدارس باللغة الإنجليزية خاصة بأبناء المقاتلين من المهاجرين الأجانب في صفوفه بالرقة.

Published On 24/2/2015
يؤكد قياديون في التنظيم أن الأخير افتتح مدارس باللغة الانجليزية خصصت لأبناء المهاجرين

أعلن رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات في مؤتمر صحفي عزم حكومة بنيامين نتنياهو تخصيص الملايين لتعزيز “الهوية اليهودية لمدينة القدس تحت مسميات تنفيذ مشاريع حيوية واستثمارية”.

Published On 19/2/2015
صورة عامة تظهر بلدة سلوان الملاصقة للأقصى وهي إحدى البلدات المستهدفة بالاستيطان والمشاريع التهويدية.

وجدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة نفسها مضطرة لتشغيل بعض مدارسها وفق نظام الفترات للتغلب على النقص في المدارس، التي تحول بعضها لمراكز إيواء مشردي الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

Published On 14/10/2014
تلاميذ مدرسة ذكور الزيتون الإعدادية خلال تواجدهم خلال الفسحة، وهي أحدى المدارس التي تعمل وفق نظام الفترة الثلاثة، التقطت الصورة يوم 13-10-2014.

ندد رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو اليوم بقرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ينتقد التعليم الديني الإجباري بالمدارس التركية، معتبرا أن غياب هذا التعليم قد يدفع البلاد نحو التطرف.

Published On 17/9/2014
رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، يدافع عن تدريس مادة التربية الدينية في تركيا. جاء ذلك في معرض تعليقه على قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان، الذي دعا الحكومة التركية "لاصلاح نظام الدروس الدينية الالزامية، ومنح الطلاب حق عدم حضورها"، وجاء تعليق داود أوغلو في تصريح صحفي عقب مشاركته في اجتماع لوزارة التربية