تعليم البنات

المصرية سناء شابة لم يسعفها حظها بالتعليم لعدم وجود مدرسة ابتدائية بقريتها، ولكنها علّمت نفسها بنفسها وحصلت على شهادة محو الأمية، وتدرجت في المراحل التعليمية حتى حصلت على الماجستير في القانون العام.

2/4/2021

اختبر الشاعر المدرس السوري مناف بعاج تأثير تعلم الشعر على المهارات السلوكية لدى الأطفال وقدراتهم، بتجربة مع طفلته مرام التي كانت تحس بالخوف من التحدث أمام الآخرين وتخشى الإجابة أمام المعلمة والطلاب.

30/12/2020

بعد أربعة أسابيع على إضراب المعلمين، أعلنت نقابة المعلمين وقفا مشروطا للإضراب، حتى مساء السبت القادم الذي يصادف يوم العالمي للمعلم، لتحقيق مطالبها أو الدخول بإضراب جديد يوم الأحد القادم.

3/10/2019

برر خبراء بمناهج التربية في السودان ضعف التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الدراسية الصغرى باعتماد الأسر وإدارات التعليم ما قبل المدرسي وسائل تعليمية لا تراعي قدرات الأطفال وواقعهم البيئي.

8/8/2015

يواجه التعليم الأساسي والثانوي بالصومال عقبات كثيرة تتجسد بتعدد المناهج والمقررات المستوردة المعتمدة بمدارس يدير أغلبها القطاع الخاص، إضافة لاختلاف نظام تسلسل الصفوف الدراسية وضعف قدرات المدرسين والكوادر الإدارية.

3/8/2015

أحيت موريتانيا “اليوم الوطني للغة العربية” وسط جدل بشأن واقعها في البلاد، والتناقض بين نص رسميتها في الدستور، وواقع يكاد يلغيها في إدارات الدولة مقابل الفرنسية في التعليم.

2/3/2015