بحيرات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

ظاهرة طبيعية تضرب المناطق القاحلة وشبه القاحلة تتسبب فيها عوامل جيولوجية وبيولوجية وإنسانية تؤثر سلبا على مؤهلات الأراضي وتجعلها هشة، ومن وسائل مقاومته التشجير وتشجيع الفلاحة ومحاربة قطع الأشجار العشوائي.

Published On 16/12/2015
A Yemeni man stands on a drought-affected dam on the outskirts of Sanaa, Yemen, Tuesday, June 17, 2014. The United Nations is highlighting the affects of drought on populations and landscapes as part of its annual "World Day to Combat Desertification." Yemeni farmers have been suffering from a serious drought this year and, as the country enters the summer - traditionally the country's wet season - they're hoping things will take a turn for the better. (AP Photo/Hani Mohammed)

إحدى خمس بحيرات عظمى في أميركا الشمالية، وتشكل إحدى أهم المعالم الطبيعية لمدينة شيكاغو. وإضافة إلى كونها فضاء سياحيا وطبيعيا لممارسة عدة رياضات بحرية، فهي تؤمن التنقل بين عدة مناطق.

Published On 30/11/2015
Boats Sailing In Lake Michigan With Cityscape In Background - الموسوعة

من أكبر البحيرات والمسطحات المائية في الشرق الأوسط، ومن أقدم المآوي الطبيعية في العالم، تنبسط في جنوب العراق حيث يلتقي دجلة والفرات، وكانت تغطي مساحة تقدر بعشرين ألف كيلومتر مربع.

Published On 24/5/2015
منطقة الأهوار - الموسوعة

ذكرت تقارير منظمة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط أن 98% من مياه نهر الأردن يتم استهلاكها من قبل السكان المحليين، حيث تتنافس إسرائيل والأردن وسوريا والأراضي الفلسطينية على موارد مياه النهر وكذلك على المياه الجوفية بالمنطقة.

Published On 19/8/2012
أزمة المياه في الشرق الأوسط – فرصة لتوثيق التعاون؟ - الصورة من وكالة الانباء الالمانية / اسوشيتد بريس بحسب ما ذكر على الصورة من الموقع

أفريقيا تلك القارة التي تملك من الموارد المائية ما لا تملكه قارة أخرى، تجوع شعوبها إلى درجة الموت إن لم تأتها المعونات من خارجها، معونات لا تمنع وقوع كارثة أخرى، إنما تمهد لوقوع ما هو أشد وأنكي.

opinion by هاشم حسين بابكر
Published On 10/8/2011
مجاعة الصومال.. وصمة في جبين أفريقيا

يكشف الكاتب محمد السلاق الأطماع الصهيونية في المياه الأردنية, منذ أن شرع زعماء الحركة الصهيونية في إقامة الدولة العبرية, مستعرضا التسلسل التاريخي لهذه الأطماع وصولا إلى اتفاقية السلام عام 1994 التي ثبتت حق إسرائيل في مياه الأردن الذي لم يعد له ما يروي عطشه.

opinion by hamdanh
Published On 30/4/2009
العنوان: الأطماع الصهيونية في المياه الأردنية

في مقاطعة ناران شمال باكستان تقع بحيرة سيف الملوك العالقة بين قمم الجبال الثلجية على ارتفاع ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر، أجواء باردة وجمال خلاب ومتعة المغامرة في الوصول إليها.. عوامل تدفع السياح إلى زيارتها في فصل الصيف.

Published On 28/7/2008
بحيرة سيف الملوك

ذكرت مصادر صحفية صينية اليوم أن الأمطار الغزيرة و5000 طن من المواد الكيماوية الخطرة تزيد المخاوف من فيضان بحيرة تانغ جياشان التي تكونت نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد في الـ12 من الشهر الجاري وقتل نحو 68 ألف شخص.

Published On 29/5/2008
REUTERS/Soldiers evacuate an injured villager with a foot fracture on route from the earthquake-hit Xuankou town of Wenchuan county to Dujiangyan, Sichuan province May 24, 2008. Picture taken May 24, 2008.

قالت مجلة تايم الأميركية إن الحكومة الأميركية تتوقع أن تواجه 36 ولاية أميركية نقصا حادا في المياه في غضون خمس سنوات لعدة أسباب، منها ارتفاع درجة الحرارة، والجفاف والنمو السكاني والمد المدني فضلا عن الإفراط في صرف المياه.

Published On 28/10/2007
أميركا تتوقع أزمة مياه في غضون الخمس سنوات المقبلة