انتفاضة الأقصى

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أظهرت صور بثها ناشطون آثار الدمار الذي خلفه اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك اليوم الاثنين، حيث حرقوا المصاحف وكسروا النوافذ، في حين ارتفعت حصيلة ضحايا الاقتحامات.

Published On 10/5/2021

“مفتاح السلام”، هذا الوصف أطلقه الموقعون على معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية لمدينة القدس المحتلة عام 1994، لكن المدينة ومقدساتها عرفت فصولا لم تتوقف من الانتهاكات، لا تزال مستمرة حتى اليوم.

Published On 22/10/2019
Israeli police clash with Palestinian worshippers on the compound known to Muslims as Noble Sanctuary and to Jews as Temple Mount as Muslims mark Eid al-Adha, in Jerusalem's Old City August 11, 2019. REUTERS/Ammar Awad

لم تغرق صرخات “مريم المقدسية” في بحر النسيان، فقد استرجعت “إسطنبول التركية” صداها في حناجر آلاف المتظاهرين الذين خرجوا نصرة لأولى القبلتين والمرابطين فيها.

Published On 3/3/2019
طفلة أسير فلسطيني محرر في صفقة التبادل مع إسرائيل عام 2011 تشارك في مسيرة كلنا مريم في اسطنبول - تركيا - اسطنبول - ساحة جامع الفاتح

بكثير من التعاطف والشعور بالصدمة، تداول ناشطو مواقع التواصل صور الكاتبة والصحفية الفلسطينية لمى خاطر وهي تودع طفلها الصغير “يحيى” فجر أمس الثلاثاء، ليطلق السؤال عن معنى اعتقال امرأة فلسطينية.

Published On 25/7/2018
blogs لمى 1

عملية الدعس التي نفذها الشاب علاء قبها ضد جنود الاحتلال ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فالمراقب يدرك أن الرد الفلسطيني على قرار ترمب بجعل القدس عاصمة لإسرائيل يزداد حدة واتساعا.

Published On 17/3/2018
مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة ثلاثة بحادث دعس

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باللوم على جهاز الأمن العام (الشاباك) بسبب الهزيمة التي مني بها أمام صمود المقدسيين، في حين وصف قيادي بارز في الليكود جهاز الشاباك بـ”الجبناء”.

Published On 28/7/2017
Palestinians gather inside Jerusalem's Old city outside the compound known to Muslims as Noble Sanctuary and to Jews as Temple Mount, after Israel removed all security measures it had installed at the compound July 27, 2017. REUTERS/Amir Cohen