مياه

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت السلطات الإثيوبية الأربعاء إنها تتوقع فيضانات قوية تجتاح مناطق واسعة من البلاد. وفي حين أكد السودان أن تدفق المياه من النيل الأزرق عاد لطبيعته، حذرت روسيا مجددا من تسييس أزمة سد النهضة.

Published On 28/7/2021

تستمر المشاورات في مجلس الأمن الدولي حول مشروع القرار الخاص بسد النهضة الذي بنته إثيوبيا على النيل وترفض مصر والسودان تشغيله قبل التوصل لإطار يضمن حقوقهما المائية.

Published On 10/7/2021
ETH002 - GUBA, -, ETHIOPIA : (FILES) A picture taken on May 28, 2013 shows the Blue Nile in Guba, Ethiopia, during its diversion ceremony. With an economy already in tatters, Egypt's farmers fear on November 12, 2013 the building of an upstream Nile dam in Ethiopia could lead to water shortages and crop failures with catastrophic effects on their livelihood. AFP PHOTO / WILLIAM LLOYD GEORGE

استنكر المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي مطالبة السودان بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة، قائلا إنه مشروع تنموي لا يدخل في اختصاص المجلس المنوط به حفظ السلم والأمن الدوليين.

Published On 25/6/2021

أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم الثلاثاء أن أنقرة تؤيد حوارا غير مشروط مع أثينا بشأن القضايا الخلافية بين البلدين، وذلك بعد يومين من عودة سفينة عروج ريس التركية من مهمة استكشافية.

Published On 1/12/2020
Turkish FM Spokesman Hami Aksoy