موارد

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

“احنا جبنا جون (هدف) جبنا جون يا مصريين في الموضوع ده”، بهذا علق السيسي على اتفاقية استيراد مصر للغاز من إسرائيل، بعد أن علق نتنياهو عليها بأنها “يوم عيد” لبلاده.

Published On 22/2/2018
Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (R) speaks with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (L) during their meeting as part of an effort to revive the Middle East peace process ahead of the United Nations General Assembly in New York, U.S., September 19, 2017 in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyptian Presidency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY

كاد الاقتصاد السوداني الذي فقد معظم ثروته النفطية عند انفصال جنوب السودان عام 2011 أن ينزلق إلى الانهيار، قبل أن تمتد إليه يد الذهب، فقللت كثيرا أثر الصدمة.

Published On 24/11/2017
مراحل تكسير أحجار الذهب ... الجزيرة نت

توجد بسوريا العديد من الحقوق النفطية المهمة، وقد وقع بعض هذه الحقول خلال الأحداث الجارية في البلاد تحت سيطرة تنظيم الدولة أو قوات سوريا الديمقراطية أو غيرهما.

Published On 23/10/2017
أبرز الحقول النفطية في سوريا

يرى مراقبون أن سمعة إمارة دبي التي بنتها على مدى عقود في عالم التجارة وحرية الأعمال، باتت مهددة بسبب السلوك السياسي لإمارة أبو ظبي في تعاطيها مع الملفات الإقليمية.

Published On 9/7/2017
هل يؤثر تسييس الاقتصاد على سمعة دبي الاقتصادية؟

‏لم تقتصر عمليات التهريب عبر الحدود الليبية على تهريب السلاح و المهاجرين غير النظاميين، بل اتسعت رقعتها خلال السنوات الخمس الأخيرة لتشمل تهريب الوقود الذي يعتبر من أهم السلع المدعومة.

Published On 16/4/2017
مركبات تحمل على متنها وقود مهرب على الحدود الليبية مع تونس - صور خاصة للجزيرة

كشفت دراسة لمنظمة الفاو ومركز دولي للدراسات الزراعية أن 54% من الأسر المغربية تبذّر شهريا أغذية تتراوح قيمتها بين ستة و51 دولارا، وقالت 45% من الأسر إنها تبذّر الطعام بتفاوت.

Published On 7/12/2016
A worker collects recyclable materials at the Oum Azza recycling centre near the city of Rabat, Morocco November 3, 2016. REUTERS/Youssef Boudlal

لطالما تصدرت مسألة السيادة وعمليات التنقيب عن الغاز والنفط وبناء الجزر الصناعية العناوين الكبرى للنزاع في بحر جنوب الصين، باعتبارها المحرك الرئيسي للصراع القائم منذ عقود بين عدة دول.

Published On 14/8/2016
صيادون يتقلون أسماكهم إلى السوق في مدينة تيان مين الجنوبية