منح ومساعدات

قررت الحكومة السعودية إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين بأثر رجعي بعد صدور أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

في الوقت الذي يبدو فيه الأفق السياسي بسوريا مسدودا عقب تعليق مفاوضات جنيف تنطلق بلندن اليوم أعمال مؤتمر المانحين الذي يبحث سبل تقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة للسوريين، ومناقشة إعادة الإعمار.

قال تقرير لشركة نفط إماراتية اليوم إن هناك توجها متزايدا لدى الدول النفطية لرفع الدعم عن المشتقات البترولية، وذلك لأسباب مختلفة عن تلك التي دفعت الدول غير النفطية لخفضه.

حظيت دعوة دول مجلس التعاون الخليجي لمؤتمر دولي لإعمار اليمن بعد التوصل لاتفاق سلام بترحيب يمني، وتباينت التقديرات بشأن المبالغ المالية اللازمة لإعادة الحياة إلى المدن اليمنية.

أعلنت روسيا اليوم أنها أرسلت مئة ألف طن من القمح لسوريا في إطار مساعداتها الإنسانية الأخيرة. وكانت فاو ذكرت الصيف الماضي أن دمشق ستسعى لشراء ستمئة ألف طن من القمح.

أعلنت الأمم المتحدة والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية أمس، عن عزمها إصدار سندات لجمع مليارات الدولارات لمعالجة أزمة اللاجئين المتفاقمة في المنطقة العربية، ودعم عمليات الإعمار في مناطق الحروب.