مراعي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

دعا العالم الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو الهيئات الخيرية والإنسانية داخل موريتانيا وخارجها إلى الإسراع في تقديم العون لمئات الآلاف من سكان موريتانيا المتضررين من تداعيات القحط والجفاف الذي يضرب موريتانيا ومنطقة الساحل بشكل عام هذا العام.

Published On 18/5/2012
الجفاف والقحط بموريتانيا

تمكن علماء صينيون من إدخال جينات بشرية على 300 بقرة مستنسخة وكانت النتيجة أنها درت حليبا يحمل الصفات الغذائية لحليب الأم.

Published On 3/4/2011
WUHAN, CHINA - SEPTEMBER 21: (CHINA OUT) A farmer milks a cow at a dairy farm on September 21, 2008 in

تدنت مساحة المراعي الطبيعية في ليبيا بسبب الرعي غير المرشد والاستخدامات الجائرة الأخرى مثل التحطيب والحراثة والقطع والرعي الجائر ونشوب الحرائق. ولا تغطي المشروعات التي أقامتها الدولة لحماية المراعي سوى 17% من مجمل مساحتها.

Published On 10/7/2008
المراعي الطبيعية تحت وطأة الرعي غير المرشد والاستخدامات الجائرة الأخرى (الجزيرة نت).

أعلنت الجزائر تخصيص ثمانمئة مليون دولار سنويا للحد من اتساع رقعة التصحر خاصة في الأراضي شبه القاحلة. من جهة أخرى تعتزم الجزائر الانتهاء من خصخصة شركة الاتصالات الحكومية “اتصالات الجزائر” مع بداية العام المقبل.

Published On 21/10/2007
تسارع وتيرة التصحر في موريتانيا

أكدت السلطات النيجيرية أنها ستعمل على استقطاب المزارعين البيض في زيمبابوي إذا ما شعروا بأن الظروف الأمنية تضطرهم إلى الفرار. ويهدف هذا الإجراء إلى إعادة الحياة للقطاع الزراعي في نيجيريا والاستفادة من خبرات المزارعين البيض في هذا المجال.

Published On 24/3/2004
Nigerian President Olusegun Obasanjo addresses African leaders and the media at the New Partnership for Africas Development summit (NEPAD) in Rwandas capital, Kigali, February 14, 2004. African leaders trying to fight poverty through better governance said on Saturday they planned peer reviews of 16 nations by March 2006 to try to boost the reputation of a continent known more for conflict and disease. REUTERS/Antony Njuguna