ضرائب وجمارك

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

بعد مئة يوم على توليها مهامها، لم تحظ حكومة عمر الرزاز برضا الأردنيين، بل إن استطلاعا أظهر تراجعا كبيرا لشعبيتها لعدم تحقيقها إنجازات اقتصادية ملموسة، وبسبب أعباء المعيشة والضرائب أيضا.

Published On 3/10/2018
بسطات في اسواق شعبية يقبل عليها الاردنيون طمعا برخص الثمن.

أضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعبيرا جديدا إلى قاموس “الأزمات” التي يحمل المصريين المسؤولية عنها ودعاهم إلى التسليم بالأمر الواقع والقبول بارتفاع الأسعار والتوسع في الجباية وفرض الضرائب.

Published On 16/8/2018
A man gestures as he rides a motorized vehicle showing a poster of Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi during the second day of the presidential election in Cairo, Egypt, March 27, 2018. REUTERS/Ammar Awad

يستمر نزيف العمالة الأجنبية من سوق العمل السعودية عقب إجراءات حكومية لتوطين العمالة المحلية في مواجهة معدلات البطالة المرتفعة، بجانب فرض المملكة رسوما مرتفعة على الأجانب.

Published On 8/8/2018
Asian workers gather at their accommodation at Qadisiya labour camp, Saudi Arabia August 17, 2016. Picture August 17, 2016. REUTERS/Faisal Al Nasser

تفاجأ المصريون مؤخرا بإقرار ضرائب على الدخول تلتهم جانبا من دخولهم، ما أثار قلق الشرائح المتوسطة والدنيا المتضررة من القرار، في ظل انعدام التحسن في الخدمات مقابل هذه الزيادات.

Published On 26/6/2018
وعد السيسي المصريين بمفاجأة قريبة توقعوها تعويضا عن زيادات الأسعار فكانت إقراراً لضرائب موجعة. (تصوير خاص ـ عدد من الموظفين عقب خروجهم من أعمالهم وفي الخلفية صورة السيسي ممزقة ـ القاهرة ـ 25 مارس 2018).

دافع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن زيادة أسعار الكهرباء، وأكد أنها أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية، وذلك في أعقاب إعلان الحكومة المصرية زيادة هذه الأسعار بمتوسط بلغ نحو 26%.

Published On 13/6/2018
Egyptian President Abdel Fattah Al Sisi attends during the

يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية إضافية على واردات أميركية مختارة اعتبارا من يوليو/تموز المقبل ردا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم القادمة من الاتحاد.

Published On 6/6/2018
European Union flags flutter outside the EU Commission headquarters in Brussels, Belgium, May 2, 2018. REUTERS/Francois Lenoir