صناعة

أفل نجم مهنة "التنجيد العربي" قبل عقود، لكن حارس هذه المهنة وآخر من يمارسها بالقدس السبعيني المقدسي رياض سلهب يصر على التوجه يوميا إلى حانوته لصناعة الوسائد والأغطية والفرشات القطنية.

فازت قطر للبترول ضمن تحالفين بحقوق الاستكشاف بأربع مناطق بالمياه العميقة بالبرازيل، ويضم التحالف الأول قطر للبترول وإكسون موبيل الأميركية وبتروبراس البرازيلية، والتحالف الثاني يضم الشركة القطرية وإكسون موبيل.

تقول صحيفة تايمز البريطانية إن الحرب التجارية التي بدأ يشنها الرئيس الأميركي ترمب من شأنها إلحاق ضرر بالغ بالمصنعين البريطانيين والعاملين بالصناعة بأوروبا، لكنها قد تأتي أيضا بنتائج عكسية.

تعتزم شركة أعمال القطرية بناء ثلاثة مصانع لإنتاج أسلاك النحاس وقضبان الألمنيوم وبكرات الكابلات الكهربائية، وهي مشروعات من شأنها أن تجعل البلاد أكثر اعتمادا على الذات في مواجهة الحصار.

انخفضت الطلبيات على الصناعات الألمانية في نوفمبر/تشرين الثاني للمرة الأولى منذ يوليو/تموز لتتراجع قليلا بعد ارتفاع كبير، وسجلت المصانع هبوطا بنسبة 0.4% في الطلبيات رغم قوة الاقتصاد الألماني.

أظهرت بيانات اليوم ارتفاع الإنتاج الصناعي الألماني أكثر من المتوقع في مايو/أيار الماضي معززا التوقعات بأن المصانع ستدعم النمو بأكبر اقتصاد أوروبي في الربع الثاني من العام.