زراعة

تدفق المحتوى

هذا الصباح-الزراعة بالصناديق المائية لمكافحة التصحر

حقق مشروع لمقاومة التصحر في منطقة نينغشيا شمالي غربي الصين نجاحا مبهرا باستخدام تقنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية. وخلال 17 عاما أسفر المشروع عن استصلاح مئات الكيلومترات المربعة من أراضي المنطقة.

Published On 30/12/2018
خيبة أمل في الطوابير من الحصول على كميات كافية من البطاطس تكفي الشهور المقبلة. (تصوير خاص من أمام إحدى منافذ بيع البطاطس التابعة للشرطة ـ القاهرة ـ 28 اكتوبر 2018).

احتشد المصريون بالميادين للحصول على البطاطس من منافذ الشرطة بطوابير فاقت طوابير انتخابات 2012، مما استدعى مفارقة بينه وبين الاحتشاد من أجل العيش الكريم في نفس الميادين خلال ثورة يناير.

Published On 29/10/2018
إحدى البساتين التي تعرضت للقطع والجفاف

باتت الصحراء تطل على تخوم المدن العراقية وتتسلل إلى أجوائها وشوارعها، بعدما تلاشت المساحات المزروعة وانحسر اللون الأخضر في بلاد كانت تعرف يوما ما باسم “أرض السواد”.

Published On 15/10/2018
آثار انحسار المياه بنهر دجلة في الموصل شمال العراق

قال مسؤول بوزارة الزراعة العراقية اليوم إن العراق حظر على المزارعين زراعة الأرز وبعض المحاصيل الأخرى الكثيفة الاستهلاك للمياه، بسبب الجفاف وتقلص تدفقات المياه العذبة.

Published On 14/6/2018
كومبو من صورتين للمقارنة بين محصول الأرز ومحصول الكينوا

قد يواجه المزارعون المصريون تحديات إزاء التقييدات الحكومية بشأن المساحات المسموح زراعتها بالأرز، لحاجته لكميات كبيرة من الماء، فما هذه التقييدات، وما البدائل التي اقترحتها الحكومة عوضا عن الأرز؟

Published On 9/6/2018
A farmer carries a bundle of wheat after harvesting it from a field in the Beheira governorate, north of Cairo, Egypt April 4, 2018. Picture taken April 4, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

تجاهل فلاحو قرى دلتا النيل في مصر لسنوات القيود الهادفة لتقليص مساحات زراعة الأرز، لكن قرارا صدر مؤخرا سيؤثر على إنتاج المحصول الذي كان يضرب به المصريون المثل في الكثرة.

Published On 24/4/2018
الوفد القطري خلال لقاءاته مع المسؤولين الاوغنديين.

بحث وفد من رجال الأعمال القطريين خلال زيارة له إلى أوغندا، فرص إقامة مشروعات استثمارية تشمل مجالات التطوير العقاري والبنوك والسياحة والزراعة، ضمن خطة إستراتيجية لدخول السوق الأوغندي.

Published On 24/10/2017