دعاية وإعلان

صحيفة اقتصادية بريطانية يومية مختصة في مجال الأعمال التجارية الدولية. توصف بالرصانة في معالجة المواضيع، وحققت نجاحا دوليا جعلها تصبح مرجعا أساسيا لرجال الأعمال ومديري الشركات وأصحاب القرار السياسي.

واشنطن بوست إحدى أكبر وأقدم الصحف الأميركية، ساهمت بتشكيل الرأي العام الأميركي لعقود واشتهرت بإثارة قضايا سياسية هامة -كقضية “ووتر غيت”- جعلتها تصنف كأحد المنابر الإعلامية المؤثرة سياسيا بالولايات المتحدة.

طرحت شركة فيسبوك مجموعة جديدة من الخدمات الإعلانية أمس الأحد يهدف معظمها إلى جذب المعلنين التلفزيونيين إلى الشبكة الاجتماعية ذات المليار ونصف المليار مستخدم.

اهتمت الصحف البريطانية بمواضيع متنوعة، تتراوح بين انتقادات وُجهت لتعامل صحيفة “التلغراف” مع فضيحة بنك “أتش أس بي سي” بسويسرا، وسياسة بوتين تجاه أوكرانيا، وتعامل الغرب مع حركات الإسلام السياسي.

كانت الصحف والإذاعات وسيلة نقل الخبر الأساسية في العالم العربي باستثناء بعض الخدمات النادرة، التي كانت تقدم تقريرا إخباريا يصور أهم الأحداث، في صالات العرض السينمائي.. ثم جاء التلفزيون العربي.

مخرج سينمائي مصري، عمل في صناعة السينما لأكثر من 20 سنة. انضم إلى فريق شبكة الجزيرة مديرا لقناة الجزيرة الوثائقية عام 2008.