تبرعات وهبات

قبل عدة أشهر تظاهر مئات العراقيين ببغداد تأييدا لجماعة الحوثي اليمنية، واحتجاجا على تحالف "عاصفة الحزم" العربي ضدهم، لكن الأمر امتد لاحقا من المظاهرات إلى جمع تبرعات لمساندة الحوثيين.

رمضان جديد تعيشه عائلة أبي محمد في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، فالرجل الذي كان حمّالا بأسواق دمشق بات عاطلا عن العمل، وتعتمد أسرته على دعم برنامج الغذاء العالمي.

تحرص السيدة روان محمد (أم منجد) على الحضور إلى تكية نابلس الخيرية طلبا لحصة عائلتها من الطعام خلال شهر رمضان المبارك بعد أن ساءت ظروف عيشها وتراكمت الديون على زوجها.

دعا مؤتمرون فلسطينيون وعرب ومسلمون في مؤتمر "بيت المقدس الإسلامي الدولي السادس" الذي عقد في بيت لحم، لحماية القدس وأهلها بعيدا عن الكلام الإنشائي والتغني بأمجاد الماضي.

ما زالت الحياة مشلولة في المناطق التي ضربتها الفيضانات شمالي ماليزيا قبل نحو شهر، حيث دمرت البنية التحتية مثل شبكات المياه والصرف الصحي وأغلقت الطرق وقطعت خطوط الكهرباء.

رغم مضي ثمانية أشهر على توقيع فلسطين مع فنزويلا اتفاقية توفر بموجبها كراكاس شحنات نفط فإن أيا منها لم تصل، ويرجع اقتصاديون ذلك لتعقيدات الاستيراد والاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.