منحرفون

قبِل الحزب الجمهوري الأميركي الحاكم استقالة رئيس لجنته المالية ستيف وين بعد كشف الصحافة تورطه في فضائح جنسية، وتحرشه بالموظفات في شركاته.

أشارت إحصائيات إلى أن المجتمع الأميركي أكثر المجتمعات عنفا في العالم، وأن نبذ الشواذ لا يقتصر على الإسلام كما يروج الإعلام الأميركي، بل هو مبدأ تجمع عليه الأديان السماوية الثلاث.

كرستين وايك سيدة أميركية في الأربعينيات من العمر، وقفت أمام المحكمة العليا لأكثر من شهرين حاملة لافتة تحذر من زواج الشواذ، تقول "إن هذا الزواج ضد الدين وسيجلب غضب الرب".

عزا خبراء اجتماعيون ومحللون انخراط جزء من شباب تونس بتنظيمات متطرفة لأسباب منها التفكك الأسري والمجتمعي وهشاشة النضج وانسداد الأفق وغياب الحلول.

يعيش الأردن عنفا مجتمعيا متصاعدا يرى خبراء أنه ناتج عن أسباب أهمها الضغط الاقتصادي وغياب الشعور بالعدالة وتعظيم الهويات الفرعية وضعف التشريعات القضائية، ومن شأن ذلك تهديد الاستقرار والسلم الأهليين.

"نعم أتعاطى الترامادول يوميا لكي أنسى همومي، فمنذ تخرجي وأنا بدون عمل، ولا أمل لدي بالحصول عليه قريبا".. هكذا لخص سعيد (29 عاما) للجزيرة نت قصته مع المخدرات.

زار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مقر مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بمجلس التعاون الخليجي، ضمن مشاركته في المؤتمر الأممي الـ13 لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المنعقد بالدوحة.

تأسيس منتدى عالمي للشباب، ومكافحة الجريمة الإلكترونية، وتعزيز الأمن عن طريق تعزيز دور الشرطة المجتمعية، وتكرار تجربة المنتدى مستقبلا؛ كانت أبرز المحاور التي تبناها المشاركون في منتدى الدوحة للشباب.