معوقون

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

في معركة لمحاربة المفاهيم العربية السائدة “التابوهات” نجحت ريم الإفرنجي، أم لطفلين يعانيان من إعاقات تطورية، في إنتاج أول فيلم كرتوني عربي يهدف لتصحيح الصورة النمطية عن ذوي الإعاقة.

Published On 11/3/2018
ريم الإفرنجي اكتشفت عقب الحرب الإسرائيلية على غزة في 2008 أن ولديها عبود وعمرو يعانيان من إعاقات تطورية

أمام حاجة النازحين المحاصرين، وعدم تمكنهم من دخول تركيا، وغلاء الأطراف المستوردة؛ دشن متخصصون مركزا لإنتاج الأطراف الصناعية في ريف حلب، في خطوة تسعى للتخفيف من آلام المصابين ومعاناتهم.

Published On 22/5/2016
مركز لتصنيع الأطراف الصناعية بسوريا

رغم حداثة إنشائه نجح فريق بصائر للمكفوفين بالأردن في حصد جوائز محلية وعربية في مجال تصميم أجهزة الروبوت، وتأهل للمراحل النهائية من مسابقة إنتل للعلوم والهندسة الدولية.

Published On 18/3/2016
فريق "بصائر" للمكفوفين بالأردن يحصد جوائز محلية وعربية

رغم إعاقتهم الجسدية التي أقعدتهم على كراسٍ متحركة رفض معاقون في تونس التسول في الشارع، وفضلوا مصارعة الحياة والتعويل على جهدهم الخاص لكسب المال من بيع الأكياس.

Published On 20/6/2015
كريمة الصماتي تبيع الأكياس في السوق لسد رمق عائلتها

في خطوة تصعيدية جديدة رافضة لآلية خطة إعادة إعمار قطاع غزة، طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية -ومعها مؤسسات واتحادات القطاع الخاص ومراكز فلسطينية لحقوق الإنسان- بإلغاء العمل بالخطة لإخفاقها.

Published On 20/4/2015
ممثلون عن القطاع الخاص الفلسطيني ومنظمات وجمعيات واتحادات القطاع الخاص وحقوق الإنسان

استطاع الشاب الأردني محمود محمد الزيات (24 عاما) تجاوز إعاقته، فرغم أنه ولد بتشوه جعله يعيش دون يدين، فقد حصل على الثانوية العامة ثم الدبلوم في التصميم الغرافيكي.

Published On 6/4/2015
الزيات (الأول من اليمين) خلال مشاركته في مسرحية للتوعية بهموم المعوقين