مجاعات

تدفق المحتوى

توالت التحذيرات الدولية من تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن وشبح الموت جوعا الذي يهدد مليون طفل يمني جراء “الحصار” الذي يفرضه التحالف العربي على اليمن ومنع وصول المساعدات.

Published On 10/11/2017
Saida Ahmed Baghili (R), 19, who is recovering from severe malnutrition, stands with her 12-year-old sister, Jalila, inside their family's hut in al-Tuhaita district of the Red Sea province of Hodeidah, Yemen, October 20, 2017. REUTERS/Abduljabbar Zeyad SEARCH

أخذ الجفاف الذي ضرب الصومال اسم “الجفاف الشامل” لتأثيره على مناطق أوسع في شمال ووسط وجنوب الصومال، ولأجل ذلك عقد بالعاصمة مقديشو اجتماع إنساني لبحث الحلول الممكنة لمواجهة هذه الأوضاع.

Published On 13/4/2017
منظمة التعاون الإسلامي تنظم اجتماعا إنسانيا في مقديشو ،11 إبريل 2017 (التصوير :قاسم سهل)

رفعت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين من مستوى التحذير من احتمال موت الكثيرين بسبب المجاعة في اليمن ونيجيريا والقرن الأفريقي. وتقول الأمم المتحدة إن عشرين مليونا باليمن ومناطق بأفريقيا مهددون بالمجاعة.

Published On 11/4/2017
GAROWE, SOMALIA - FEBRUARY 27: Medical staff treat a child suffering from malnutrition at Garowe General Hospital on February 27, 2017 in Garowe, Somalia. Somalia is currently on the brink of famine with over half of the country's population facing acute food insecurity according to the United Nations. The intensifying crisis has humanitarian groups racing to stop a repeat of 2011, in which 260,000 people died of famine throughout country. (Photo by Andrew Renneisen/G

أعربت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان مارتا رويداس عن قلق المنظمة الدولية إزاء التدفق المتواصل للاجئين من دولة جنوب السودان إلى السودان. وأكدت في مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض العون الإنساني في السودان، ضرورة إيصال المساعدات للمتضررين من المجاعة في مناطقهم في جنوب السودان حتى لا تتضاعف أعداد القادمين إلى السودان. وقالت "نحن […]

Published On 26/3/2017
أعربت مارتا رويداس، منسقة الأمم المتحدة المقيمة للشؤون الإنسانية في السودان، عن قلق المنظمة إزاء التدفق المتواصل للاجئين من دولة جنوب السودان إلى السودان.

قال وزير خارجية نيجيريا جيفري أونيما خلال مؤتمر للمانحين بالعاصمة النرويجية أوسلو إن بلده والدول المطلة على بحيرة تشاد “تعاني اليوم من أكبر وأخطر أزمة إنسانية في العالم”.

Published On 25/2/2017
ملايين السكان قرب بحيرة تشاد يعيشون أوضاعا صعبة

أطلقت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء مناشدة لجمع 2.1 مليار دولار لتوفير الغذاء ومساعدات ضرورية أخرى يحتاجها 12 مليون نسمة في اليمن الذي يواجه خطر المجاعة بعد عامين من الحرب.

Published On 8/2/2017
Displaced children stand outside a makeshift shelter at a camp for Internally Displaced Persons (IDPs) in the northern province of Amran, Yemen, 29 October 2016. According to UN figures, about 2.5 million Yemenis have been forcibly displaced and more than 14 million people, about half of Yemen's population, are going hungry and are in urgent need of food and medical aid since the escalation of the conflict in March 2015, when the Saudi-led military coalition began bomb

حذرت منظمة “أوكسفام” من أن سكان اليمن يعيشون بخطر جوع كارثي مع استمرار انخفاض معدلات الاستيراد للمواد الغذائية، ودعت أطراف النزاع للاتفاق على هدنة وتأمين عبور المواد الغذائية للمحتاجين.

Published On 7/12/2016
تقدر الامم المتحدة عدد الأطفال المصابون بسوء التغذية تحت سن الخامسة بمليون ونصف أكثر من الربع منهم يواجهون خطر الموت

حذرت منظمة اليونيسيف من أن نحو سبعين مليون طفل سيموتون قبل سن الخامسة خلال الـ14 عاما القادمة، مشيرا إلى أن أكثر من 120 مليون طفل لا يذهبون إلى المدارس.

Published On 28/6/2016
حذر تقرير صادر عن منظمة اليونيسف من أن نحو سبعين مليون طفل سيموتون قبل سن الخامسة خلال الأربعة عشر عاما القادمة لأسباب يمكن تجنبها،