قضايا المرأة

وضعت جائحة كورونا حواجز جديدة أمام بناء اقتصادات ومجتمعات مزدهرة. وتسببت الفجوة الموجودة مسبقًا بين الجنسين بتضخيم الأزمة بين الرجال والنساء، حتى عندما كانت النساء بالخطوط الأمامية لإدارة أزمة الجائحة

8/4/2021

تتجه دول العالم تدريجيا لتحقيق مزيد من المساواة بين الجنسين، إلا أن النساء مازلن يواجهن قوانين وأنظمة تقيد فرصهن الاقتصادية، وقد خلفت جائحة كورونا تحديات جديدة على صحتهن وسلامتهن وأمنهن الاقتصادي.

29/3/2021

ترى خبيرة التخطيط الإستراتيجي والموارد البشرية وتطوير المؤسسات الدكتورة بثينة الأنصاري، أن المرأة القطرية حققت كثيرا من المكتسبات، لكن لا تزال الحاجة قائمة لتوسيع النقاش المجتمعي بشأن بعض القضايا.

22/3/2021

لماذا تزداد وضعية المرأة  العربية سوءا رغم مرور عقود على نشاط الحركات النسوية؟ وأين الخلل؟ وهل يمكن أن تكون النّسوية الإسلامية البديل؟

8/3/2021

أمضت عبير البواب 23 عاما من التدريس في الجامعات الأردنية والبحث العلمي، توجتها بالفوز بجائزة “أيوباك” للمرأة المتميزة في العلوم الكيميائية، وتخطت خلال ذلك إصابتها بالسرطان وكورونا.

26/2/2021

تميل النساء إلى مطالبة أنفسهن بمزيد من العمل وتقديم معايير أعلى مقارنة بزملاء العمل الذكور، وتتعرض الناجحات والذكيات في سوق العمل بانتظام للحرمان من حقوقهن بسبب عوامل مختلفة، فما مشكلة المرأة الذكية؟

13/1/2021