فقر

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تردد مشتاق علوان على كلية التجارة في جامعة صنعاء مرارا ليستخرج شهادته الجامعية، لكنه اصطدم بإجراءات إدارية معقدة قد تستمر أشهرا، وحينها سيكون موعد التقديم لمنحته الدراسية قد انتهى.

Published On 17/1/2019
مراد العريفي - الرشوة أصبحت واقع وسلوك يومي في المعاملات الحكومية -صنعاء - الجزيرة نت - سمسار ورشوة.. طريقك لإنجاز أي مصلحة في اليمن

لم يثنِ برد الصباح الأم الخمسينية عن التردد مرارا على مدرسة حفصة للبنات في حي عصِر غربي صنعاء للتسجيل لدى مخيم للنازحين الفارين من جحيم المعارك المندلعة بالحديدة غربي اليمن.

Published On 2/1/2019
A volunteer carries hygiene kits provided by UNICEF, amid a cholera outbreak, in Sanaa, Yemen, May 24, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah SEARCH

لم تطق حياة نظرات زوجها العاجز واستغاثة أمعاء أطفالها الخاوية فهربت على استحياء إلى حاويات القمامة تجمع النفايات البلاستيكية تبيعها لمراكز إعادة تدوير النفايات لتعتاش منها مثل مئات النساء.

Published On 5/12/2018
السيدة حياة بصدد استخراج قوارير بلاستيكية من حاوية قمامة 2 - العقبة - محافظة منوبة -

أيوب محمد واحد من بين مئات الآلاف من النازحين اليمنيين الذين تسببت الحرب في تشريدهم من منازلهم، وتكبدهم معاناة الهرب من الموت إلى البحث عن لقمة العيش.

Published On 4/12/2018
Ayoub Mohammed Ruzaiq, 11, poses for a photograph at a garbage dump where he collects recyclables and food near the Red Sea port city of Hodeidah, Yemen, January 13, 2018.

قبل عام كانت هبة تستعد لزفافها بينما أقرانها يتأهبون لبدء الدراسة بالصف الأول الثانوي، وحينها لم يخطر ببالها أنها خلال سنة واحدة ستحمل لقب أرملة.

Published On 12/9/2018
child marriage

وصف مسؤول أممي الفقر بأميركا بأنه واسع النطاق، وأكد أنه يستفحل في عهد الرئيس ترامب، مرجحا أن سياسات الإدارة الحالية تستهدف إلغاء شبكة الأمان التي تحمي الفقراء بينما تكافئ الأغنياء.

Published On 3/6/2018
Iranian-American volunteers cook and serve food for homeless and near-homeless people at Midnight Mission shelter on Skid Row to celebrate Nowruz, Iranian New Year in Los Angeles, California, U.S. March 16, 2018. REUTERS/Monica Almeida