سكان

A general view of a street in downtown Cairo, Egypt March 9, 2017. Picture taken March 9, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

في محاولة للحد من الزيادة السكانية، أطلقت الحكومة المصرية قبل أشهر حملة “اثنين كفاية”. وتقول صحيفة فايننشال تايمز إن السلطات تسعى لإقناع المصرين بعدد أطفال أقل من أجل حياة أفضل.

Published On 8/2/2019
طفل من سكان قرية الرياح المرسلة ينقل المياه الى غرفته من الخزان الرئيسي

انتشرت قصة ثلاثة أشقاء أيتام في ريف إدلب يعانون وحدهم الجوع والبرد بعد اعتقال هيئة تحرير الشام لوالدتهم، مما لفت الأنظار مجددا إلى معاناة مئات الأيتام في سوريا.

Published On 4/1/2019
جل ما تبقى من حديقة القرية هو مقعد تجلس فوق بسنت ورفاقها الأطفال للعلب ومراجعة دروسهم

لثلاث سنوات قبل قيام دولة الاحتلال يعود عمر قرية “زعترة” وبالتحديد للعام 1945 حين ابتاع الجد الأكبر محمود عبد الله الأقطش قطعة أرض بمنطقة “عقبة زعترة” وبنى منزله فيها.

Published On 15/10/2018
طفل يعرض على المارة الشراء مما يبيعه (الجزيرة نت).

قبل عام كان منير يجهز حقيبته استعداداً للذهاب إلى المدرسة، لكنه اليوم يتجه إلى بوفيه ليعمل بإعداد الإفطار للعاملين بالأجرة اليومية في شارع القاهرة وسط العاصمة صنعاء.

Published On 26/9/2018
رمضان.. عادات وطقوس متعددة

اعتادت الشعوب الإسلامية على ممارسة طقوس خاصة في شهر رمضان، ويتفاوت المسلمون في عاداتهم من بلد إلى آخر. نرصد أبرز هذه العادات في بعض البلدان.

Published On 28/5/2018
ملايين الأشخاص حول العالم بدون جنسية

يوجد الملايين من الأشخاص المحرومين من الجنسية في كافة أنحاء العالم، مما يعرّضهم للحرمان من حقوق عديدة، وكان السودان نفى علمه أو موافقته على مقترح كويتي بتجنيس “البدون” لديه.

Published On 14/3/2018
Saliha Mohamedi, 36, sits with her children at their troglodyte house on the outskirts of Matmata, Tunisia, February 4, 2018.

في بلدة مطماطة الجبلية جنوبي تونس، توجد نماذج فريدة لبيوت محفورة تحت الأرض، وهي أشبه بالكهوف، وتعود إلى تراث المجتمعات الأمازيغية التي سكنت هناك، وما تزال عدة أسر تتشبث بها.

Published On 23/2/2018
أونروا مخيم لاجئين الفلسطينين

تقدم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) المساعدة والحماية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني بخمس مناطق. وتطالب إسرائيل بإغلاقها، ولاسيما بعد أن قلصت واشنطن مساعداتها للوكالة.

Published On 18/2/2018