اغتصاب

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يستعد نساء ورجال مغاربة للخروج إلى شوارع البلد لتوزيع صافرات على النساء بهدف وقايتهن من الاعتداءات اللفظية والسلوكية في الفضاء العمومي. الحركة اختارت لحملتها شعار “إذا لم يحترمك، صفري”.

Published On 8/11/2018
شهد الشارع المغربي حالة من الجدل بسبب تغيير الحكومة الساعة الإدارية والانتقال من توقيت غرينيتش إلى غرينيتش +1

اعتقل الأمن المغربي الشاب الذي ظهر في فيديو جرى تداوله وهو يحاول اغتصاب تلميذة، وأثار الاعتداء موجة من الغضب في المغرب، وتواترت دعوات لتشديد العقوبات على مرتكبي مثل هذه الجرائم.

Published On 29/3/2018
اعتقال شاب مغربي حاول اغتصاب فتاة قاصر

قضت محكمة في مدينة لاهور شرقي باكستان اليوم السبت بإعدام “سفاح” اغتصب وقتل طفلات، وأثارت آخر جرائمه بحق الطفلة زينب أنصاري (سبع سنوات) موجة غضب في أنحاء البلاد.

Published On 17/2/2018
epa06438347 People hold banners and photos depicting victim of rape and murder during a protest in Karachi, Pakistan, 14 January 2018. Pakistan police continued its hunt for a serial killer who they say raped and murdered a seven-year-old girl in Kasur, a city in eastern Pakistan. The girl, who was being looked after by her uncle while her parents were away on a pilgrimage, had gone missing last week, adding to a list of at least 11 similar cases in the last one year. E

سلفية سابقة تحولت للعلمانية اسمها هندة عياري، وفرنسية اعتنقت الإسلام قبل عشرة أعوام، هما باختصار الفرنسيتان اللتان اتهمتا المفكر الإسلامي طارق رمضان باغتصابهما، وقرر الادعاء الفرنسي توقيفه بناء على ذلك.

Published On 8/2/2018
تصميم لمادة تعرف بالمرأتين اللتين اتهمتا المفكر طارق رمضان باغتصابهما

كشفت غارديان البريطانية أن مستشارة ميانمار سو تشي تجنبت مناقشة تقارير مع مندوبة الأمم المتحدة عن فظائع تعرض نساء الرهينغا للاغتصاب الممنهج على أيدي قوات الجيش والشرطة.

Published On 27/12/2017
Rohingya refugee women fill their canisters with water at the Leda refugee camp near Cox's Bazar, Bangladesh December 16, 2017. REUTERS/Alkis Konstantinidis

تعود جذور مأساة الروهينغا إلى أكثر من ستين عاما، وفي 25/8/2017 تفجرت أعمال العنف بإقليم أراكان غربي ميانمار، وهو ما دفع مئات الآلاف من الأقلية المسلمة إلى اللجوء لبنغلاديش.

Published On 19/9/2017
الروهينغا.. فصل جديد من الاضطهاد

لم ينه إقرار البرلمان الأردني إلغاء بند بقانون العقوبات عرف محليا بـ”قانون الاغتصاب” الجدل الدائر بين المؤيدين لهذه الخطوة والمطالبين بالحفاظ على النص القانوني مع إدخال تعديلات عليه.

Published On 16/8/2017
البرلمان الاردني السابق