اغتصاب

تأخرت غدير لخطوات عن زميلتيها، وبمجرد أن أحست إحداهما بغيابها، أدارت ظهرها للخلف، لكن الفتاة ذات الـ 12 ربيعا كانت قد اختفت “وكأن الأرض ابتلعتها” ودب الرعب بين الأهالي.

يستعد نساء ورجال مغاربة للخروج إلى شوارع البلد لتوزيع صافرات على النساء بهدف وقايتهن من الاعتداءات اللفظية والسلوكية في الفضاء العمومي. الحركة اختارت لحملتها شعار “إذا لم يحترمك، صفري”.

اعتقل الأمن المغربي الشاب الذي ظهر في فيديو جرى تداوله وهو يحاول اغتصاب تلميذة، وأثار الاعتداء موجة من الغضب في المغرب، وتواترت دعوات لتشديد العقوبات على مرتكبي مثل هذه الجرائم.

تعود جذور مأساة الروهينغا إلى أكثر من ستين عاما، وفي 25/8/2017 تفجرت أعمال العنف بإقليم أراكان غربي ميانمار، وهو ما دفع مئات الآلاف من الأقلية المسلمة إلى اللجوء لبنغلاديش.

لم ينه إقرار البرلمان الأردني إلغاء بند بقانون العقوبات عرف محليا بـ”قانون الاغتصاب” الجدل الدائر بين المؤيدين لهذه الخطوة والمطالبين بالحفاظ على النص القانوني مع إدخال تعديلات عليه.

أظهرت بيانات قدمتها منظمة مدنية أميركية أن الولايات المتحدة تشهد جريمة اعتداء جنسي كل 98 ثانية، وفي كل ثماني دقائق يكون ضحية الاعتداء طفل.