أسرة

يتجاهل كثيرون أهمية فترة الخطوبة، فهي ليست لتوطيد مشاعر الحب فقط، بل إنها لاكتشاف شخصية بعضنا، ومعرفة إذا كان الخاطب مناسبا للزواج. الجزيرة نت تستطلع آراء مختلفة لكل ثنائي للتعرف على تجربتهما عن كثب.

23/5/2021

يعد رمضان شهر تجمع العائلة بامتياز، ومع انتشار كورونا بات التزام البيت هو الواقع المُعاش. وقد يكون وقتا مناسبا جدا لإعادة اللحمة والتسلية بين أفراد الأسرة في سهرة رمضانية تمتد من الإفطار إلى السحور.

21/4/2021

ينبغي عدم الاستخفاف بالأكاذيب الشائعة بين صفوف التلاميذ، كما يقول الطبيب النفسي باتريس هوير، فبعض المراهقين يكذبون كثيرا، ويروون لبعضهم البعض قصصا يصدقونها، تماما كما كانوا يفعلون عندما كانوا أطفالا.

5/4/2021

على مدى 3 ثلاثة أيام، وعبر تقنية الاتصال المرئي، ناقش أكثر من 60 مسؤولا ومتحدثا وخبيرا من قطر وخارجها القضايا التي تؤثر في الزواج وتكوينه، والسياسات المناسبة لمساعدة الشباب على بناء حياة زوجية مستقرة.

27/2/2021

أدى الحجر المنزلي إلى المزيد من إقبال المراهقين على وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اتصال مع الأصدقاء وتبديد المخاوف من خطر كورونا. هذه شهادات ميدانية لمراهقين ومراهقات وأمهات وخبراء، فماذا قالوا؟

26/2/2021

يحرص الآباء والأمهات على تنشئة أطفالهم بشكل سليم وصحي، لكن بعض الأخطاء التربوية التي قد يقترفونها دون قصد تؤثر على تنشئة أطفالهم. اختصاصية الصحة النفسية ريان البدوي النجار تقدم نصائح لتلافي الأخطاء.

21/1/2021

تأثير الخالة في البنت يضاهي أهمية دور الأم في الكثير من الأمور الحياتية خاصة في مرحلة المراهقة، فليس هنالك أفضل من الخالة في تأدية مهمة حلّ المشاكل وكتم الأسرار وإسداء النصائح والإرشادات اللازمة.

26/12/2020

التقت الجزيرة نت بأزواج وزوجات تحدثوا بصراحة عن تدهور العلاقة الزوجية وسيرها بالاتجاه الخاطئ بسبب العادات السيئة لدى أحد الطرفين. ماذا قالوا، وما نصائح استشاريي العلاقات الزوجية لهم؟

11/12/2020