إنفاق عسكري

تثير التهديدات المتبادلة بين واشنطن وبيونغ يانغ قلقا دوليا، خشية من أن تتطور التوترات الراهنة إلى مواجهة عسكرية قد تستخدم فيها الأسلحة النووية. فيما يأتي تسليط للضوء على قدرات الطرفين.

ترقب الولايات المتحدة بشغف إعلان الصين ميزانيتها العسكرية للعام الجاري، وسط توقعات بتعزيز قدراتها البحرية بسبب المخاوف من سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب "غير المتوقعة".

عسكري أميركي ترقى في الرتب العسكرية والمناصب حتى أصبح رئيسا للقيادة المركزية برتبة جنرال، شارك بغزو أفغانستان والعراق، واشتهر بحربه الشرسة على الفلوجة عام 2004، واختاره دونالد ترمب وزيرا للدفاع.

تقني عسكري روسي عمل بشركة لتصميم الطائرات العسكرية من نوع ميغ والتي شارك بتأسيسها عمه، اشتهر بتصميم ميغ 29 وحصل بفضلها على جائزة الدولة بعهد الاتحاد السوفياتي، توفي عام 2016.

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إنه واثق من أنه حين يتولى دونالد ترمب رئاسة الولايات المتحدة فإنه سيقود الحلف، وعبر عن أمله أن يتحدثا قريبا.

وقعت إيران والصين اتفاقية للتعاون العسكري المشترك، عقب مفاوضات أجراها وزيرا دفاع البلدين في طهران، في وقت كشف فيه مسؤول روسي عن أن إيران مهتمة بشراء أسلحة روسية ومعدات عسكرية.