أمطار

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يسميها أهل الصحراء بإيران “كاريز”، بإمكان السائح ولوجها عبر سلالم تحملهم إلى أعماق الأرض لاكتشاف هذا الفن البشري الضارب في القدم، وتأمل إبداع الإنسان الصحراوي في تقويم الجغرافيا وترويضها.

Published On 3/12/2018
مياه المنبثقة من القنات في مدينة يزد. الجزيرة نت.

بعد أقل من أسبوعين على فاجعة البحر الميت، حلت كارثة أخرى بالأردن حيث فصلت سيول الأمطار الغزيرة الجنوب عن العاصمة عمان وشمال المملكة، وأودت بحياة تسعة أشخاص.

Published On 10/11/2018
فيضانات مادبا والبتراء

أعلنت السلطات الهندية ارتفاع عدد قتلى الفيضانات والسيول التي تجتاح ولاية كيرالا إلى 324 قتيلا، وفق معطيات رسمية جديدة أمس شأن الكارثة التي شردت أيضا مئات الآلاف.

Published On 18/8/2018
A man rescues a drowning man from a flooded area after the opening of Idamalayr, Cheruthoni and Mullaperiyar dam shutters following heavy rains, on the outskirts of Kochi, India August 16, 2018. REUTERS/Sivaram V TPX IMAGES OF THE DAY

يبدو أن أزمة المياه ستبقى خطرا داهما يهدد العراقيين بالجفاف والعطش رغم كل محاولات التدارك والإنقاذ، فقد طالب وزير الموارد المائية العراقي المواطنين بالحفاظ على المياه وتقليل الاستهلاك.

Published On 30/5/2018
A displaced Iraqi boy fills a bottle with water in Jada camp south of Mosul, Iraq August 9, 2017. REUTERS/Suhaib Salem

ينبع دجلة من مرتفعات جنوب شرق هضبة الأناضول بتركيا، ويدخل الأراضي العراقية عند بلدة فشخابور، وتصب فيه مجموعة كبيرة من الروافد، وقد أدى انخفاض مياهه لجفاف مساحات واسعة جنوب العراق.

Published On 21/2/2018
نهر دجلة شريان الحياة لملايين العراقيين

رغم ما يكابدونه من معاناة بسبب التهميش التي تتفاقم سنويا مع موجة الثلوج، يتمسك القرويون بجبال الأطلس المتوسط في المغرب بالحياة ويقبلون عليها بإمكانياتهم البسيطة متحدين قساوة الطبيعة ووعورة الجبال.

Published On 4/2/2018
قرى الأطلس المغربي.. معاناة بسبب التهميش والثلوج

أصدرت الجامعة العربية وعشر منظمات أممية وأخرى مستقلة دراسة هي الأولى من نوعها عن أثر تغير المناخ بالعالم العربي، وذلك ضمن مبادرة “ريكار”.

Published On 10/10/2017
أثر تغير المناخ على العالم العربي

فقد الإعصار إيرما بعض قوته باجتياحه جنوب ولاية فلوريدا الأميركية، وتراجعت قوته إلى الدرجة الثانية، لكن السلطات حذرت من أنه سيظل عاصفة قوية، وأعلن الرئيس دونالد ترمب فلوريدا منطقة كوارث.

Published On 13/9/2017
إنفوغراف - إعصار إيرما في أرقام